الأربعاء 15 مايو 2024

للزوجات.. 5 أشياء تدمر علاقتك بشريك حياتك

أخطاء تفسد الزواج

سيدتي19-1-2024 | 00:14

عزة أبو السعود

تتمني كل امرأة أن تحظي بعلاقة زوجية سعيدة ومستقرة، لكن قد تجد بعض الصعوبات والتحديات التي تؤثر سلباً على زواجها.. ومن ثم يعتمد تخطيها على أسلوبك في التعامل مع تلك المشكلات.

 وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم الأخطاء التي قد تدمر علاقتك الزوجية حال وقوعك في أحدهما، وفقا لما نشر على موقع "yourtango "

- ترك المشكلة دون حل مناسب:

قد تؤدي تراكم المشاكل دون إيجاد حل إلى غضب طرفي الزواج، ما يؤدي لتفاقم الخلاف بينهم، لذلك يجب علي الزوجين الجلوس معاً عند نشوب مشكلة ما، ومناقشة الأسباب بهدوء حتى يصلان لحل سريع ومرضي للطرفين.

- إلقاء اللوم على الشريك:

إلقاء اللوم علي شريكك قد يعقد المشكلة، ويزيد الخلاف بينكما، أي كانت المشكلة، يجب أن تواجهونها معا، وتتحملا مسؤولية أفعالكما، مع ضرورة الالتزام بقواعد العقل والهدوء والرزانة، دون أن يحمل أحدكما الأخر مسئولية التسبب في المشكلة.

- تنتظرين أن يتغير شريكك:

يعتمد نجاح العلاقة الزوجية يجب علي  تقبل طرفيها لعيوب ومميزات كلاهما، دون مطالبة أحدهما تغير الأخر.. فقبول الاختلاف في الطباع سوف يقوي العلاقة بينكما.

- التفكير في المشكلة باستمرار: 

عند ما تفكرين باستمرار في تصرفات شريكك، وتركزين عليها دون حل أو تغير سوف تنهار العلاقة  وتفشل،.. فبدلا من ذلك فكري في نفسك بطريقة ايجابية ،وركزي علي إيجاد حل للتأقلم مع الواقع، والتعامل بالحكمة والهدوء.

- الانعزال وقت الخلاف مع شريكك:

عندما تنغلقين على نفسك، وترفضين التحدث مع زوجك بحجة التعب من الصراع والجدال ، فإنكِ توجهين ضربة قاتلة لزواجك". لذا بدلاً من الانعزال وعدم المواجهة، أطلبي من زوجك استراحة قصيرة حتى يهدأ كلاكما. وكوني علي استعداد لحل المشكلة معاً.

Dr.Radwa
Egypt Air