الخميس 2 مايو 2024

توقيع بروتوكول بين القومي للبحوث ومعهد الإلكترونيات

جانب من التوقيع

طبيب الهلال19-1-2024 | 10:34

ايمان عبدالرحمن

اتفاقاً مع سياسة الدولة فى النهوض بالبحث العلمى فى كافة المجالات،  وقع  الدكتور حسين درويش القائم بأعمال رئيس المركز القومى للبحوث بروتوكول تعاون مع الأستاذه الدكتوره شيرين محمد عبد القادر محرم - رئيس معهد بحوث الإلكترونيات،  وذلك دعماً لتوثيق علاقات التعاون العلمى والثقافى بين الجهتين.

جاء ذلك من منطلق حرص كل منهما على تبادل الخبرات والإستشارات الفنية والعلمية، وتعظيم الإستفادة من المعامل البحثية التابعة لهما، وإعداد كوادر علمية، وإجراء بحوث تطبيقية مشتركة والإستفادة من مخرجاتها بما يخدم خطط التنمية فى المجتمع.

حضرالتوقيع الدكتور ممدوح معوض- نائب رئيس المركز للشئون العلمية والبحثية، و الدكتور خالد شمس – المستشارالعلمى لرئيس المركز، الدكتور عماد حسن – وكيل وقائم بأعمال عميدمعهد بحوث الصناعات الصيدلية والدوائية، دكتور محمد الأنور – المكتب الفنى للتقيم ومتابعة الآداء، كما حضر عدد من عمداء ومديرى المعاهد ذات الإهتمام المشترك من الجهتين.

يهدف البرتوكول الى تنفيذ مشروعات تجريبية قابلة للتطبيق لحل المشكلات الفنية والتطبيقية المتعلقة بمجالات عمل الطرفين، أنشطة نقل التكنولوجيا بين الطرفين من ناحية والصناعة من ناحية أخرى.

 بالإضافة الى مشاركة الساده أعضاء هيئة البحوث بالجهتين فى الأبحاث والأنشطة العلمية والتطبيقية وخاصة فى المجالات ذات الأولوية الإستراتيجية للدولة.

وأشار دكتور حسين درويش، الى أن مجالات التعاون تشمل أيضا تبادل الطلاب والعلماء والخبراء والتدريب والمؤتمرات وورش العمل وتنظيم الندوات والحلقات الدراسية.

و أكدت دكتوره شيرين محمد، أن نطاق التعاون وفقاً للبروتوكول سيمتد ليشمل المجالات البحثية والعلمية والإستفادة من الطاقات البشرية والمراكزالبحثية والإستشارية.

Dr.Randa
Dr.Radwa