السبت 18 مايو 2024

5 نصائح تساعدك في التخلص من مشاعر الغيرة تجاه الآخرين

الغيرة الشديدة

سيدتي19-1-2024 | 15:29

فاطمة الحسيني

تعاني بعض الفتيات من الغيرة الشديدة تجاه زميلات العمل أو الدراسة، لدرجة تصل إلي حد الحقد عليهن، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في التخلص من تلك المشاعر الخاطئة، وفقاً لما نشر على موقع " Real simple".

  • لابد من التركيز على نفسك أولاً، لأن المشاعر السلبية في معظم الوقت لا تتعلق بالشخص الذي تشعرين بالغيرة منه، بل تتعلق بشيء يحدث في حياتك، لذلك بدلًا من قضاء الوقت والطاقة في التفكير في نجاحات أو إنجازات شخص آخر وإقناع نفسك بأنهم لا يستحقونها، بينما أنت تستحقيها، قومي بتغيير نظرتك، وركزي على نقاط القوة والمهارات والقدرات والخبرات والأحلام الفريدة لديك، واكتشفي أحلامك وابني على مهاراتك الفريدة، لأنه لا يوجد شخصان يتمتعان بنفس تركيبة الصفات والمواهب.
  • بدلًا من رؤية إنجازات شخص آخر على أنها تضعف إنجازاتك، استخدميها كمصدر إلهام، وقومي بعمل الأشياء التي تحبيها.
  • قد يبدو خنق مشاعرك عن طريق تجاهلها هو الطريقة الواضحة لوقف الغيرة، ولكن غالبًا ما يرتبط الحسد بقضايا أساسية تتمثل في تدني احترام الذات وانعدام الأمن، لسحق الأفكار والسلوكيات الغيورة حقًا، يجب عليك معالجة هذه المشكلات الجذرية.
  • ضاعفي حبك لذاتك من خلال أخذ بضع دقائق قبل النوم لتدوين ثلاثة أشياء أحببتها في نفسك في ذلك اليوم، و قضاء الوقت في الاحتفال بك يمكن أن يؤدي إلى تعزيز احترام الذات بشكل كبير.
  • تعلم مهارة الامتنان كي تزيد من اعتقادك بأنك محبوبة وتستحقين الحب، حيث يمكن أن يساعدك ذلك على تعزيز احترامك لذاتك والوقوف في وجه الناقد الداخلي لديك، و التوقف عن الغيرة، حيث أن الغيرة غالباً ما تنشأ من تدني احترام النفس.

الاكثر قراءة