الثلاثاء 7 مايو 2024

قيادي في «حماس»: نشعر بالامتنان لجنوب أفريقيا ورئيسها

القيادي في حركة حماس ، موسى أبو مرزوق

عرب وعالم19-1-2024 | 17:09

أعرب القيادي في حركة "حماس"، موسى أبو مرزوق، اليوم الجمعة، عن شكر الشعب الفلسطيني وتقديره لموقف جنوب أفريقيا بشأن محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

ونقلت وكالة "شهاب" للأنباء، مساء اليوم الجمعة، عن أبو مرزوق، قوله: "شعبنا الفلسطيني يشعر بالامتنان والشكر والتقدير لجنوب أفريقيا ورئيسها سيريل رامافوزا، وما قاله نتمنى أن يكون موقف الدول العربية والإسلامية".

وفي سياق متصل، التقى رئيس مكتب العلاقات الدولية في "حماس"، موسى أبو مرزوق، اليوم الجمعة، نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، في موسكو.

وقالت حركة حماس - في بيان على "تليجرام" - "التقى وفد حركة حماس، برئاسة رئيس مكتب العلاقات الدولية في الحركة د.موسى أبو مرزوق، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، نائب

وزير الخارجية السيد ميخائيل بوغدانوف، في مقر وزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو، ظهر اليوم الجمعة".

وأشارت "حماس" إلى أن "الوفد ضم كل من عضو المكتب السياسي للحركة في غزة، باسم نعيم، وممثل الحركة لدى موسكو".

وأشار وفد قيادة "حماس" إلى أن "جرائم الاحتلال الصهيوني وسلوكه ضد شعبنا وشعوب المنطقة، يشكل تهديدًا خطيرًا للأمن والسلم الدوليين"، مشددًا على حق الشعب الفلسطيني في تحقيق الحرية والعودة، وحقّه "في مقاومة الاحتلال الصهيوني بالسبل المتاحة كافة".

بدوره، عبّر بوغدانوف عن "موقف بلاده الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، وسعي بلاده مع الأطراف المعنية للوصول إلى وقف إطلاق النار"، وقد أثنى الوفد على هذه "الجهود الدبلوماسية، والمساعدات الإنسانية الروسية الرسمية والشعبية لإغاثة شعبنا في قطاع غزة".

وتعد هذه الزيارة الثانية لأبو مرزوق إلى موسكو، بعد التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية، فجر السبت 7 أكتوبر الماضي.

Egypt Air