الخميس 2 مايو 2024

5 صفات تدل على تمتعك بالذكاء العاطفي.. منها الشعور بالآخرين

الذكاء العاطفي

سيدتي20-1-2024 | 00:19

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة أن تحظى بمستوي عالي من الذكاء العاطفي، ما يساعدها على التمتع بعلاقات اجتماعية ناجحة سواء على المستوى الشخصي أو العملي.

فلذلك نقدم لكِ أهم الصفات التي تميز الأشخاص الأذكياء عاطفياً عن غيرهم، وفقا لما نشر على موقع "hackspirit".

- الشعور بالآخرين:

الأشخاص الأذكياء عاطفياً،  لا يتجاهلون مشاعر الآخرين واحتياجاتهم بل يحرصون علي تفهم أحاسيسهم، ووضع  أنفسهم مكان غيرهم عند مرورهم بمواقف صعبة، ما يشير إلى التعاطف، والذي يعد من العناصر الأساسية في الذكاء العاطفي.

- التناغم مع هوايتهم:

الأشخاص الأذكياء عاطفياً يتطلعون دائما إلي الجديد، فيحرصون على تعلم كل ما يساعدهم في تنمية مهاراتهم وهوايتهم وطموحاتهم،.. فهم يحفزون أنفسهم ويدعمونها دون تردد أو خوف، وهذه علامة أكيدة على حصولك على درجات عالية للذكاء العاطفي لأنها تظهر أن لديك الكثير من الوعي الذاتي.

- العمل تحت الضغط:

الأشخاص الذين يتمتعون بذكاء عاطفي لديهم القدرة على التعامل تحت ضغط بكل هدوء، حيث يتمتع الأذكياء عاطفيًا القدرة على  التحكم في أعصابهم لأقصي الحدود عند التعرض للضغط.

- يحرصون علي العمل ثم حصد ثمار تعبهم لاحقا:

الأشخاص الأذكياء عاطفياً  يبذلون جهدا، ويعملون بكل طاقة وحماس وإنجاز في العمل، دون انتظار مقابل في الوقت الحالي لأنهم علي يقين أن مجهودهم لن يضيع وسوف يحصدون ثمار تعبهم لاحقًا.

- لديهم القدرة على التكيف اجتماعيًا:

الأشخاص الذين يتمتعون بذكاء عاطفي عال لديهم القدرة على التعامل مع الأشخاص بطريقة إيجابية، فهم اجتماعين بشكل عام، فضلًا عن قدرتهم الفائقة في نشر المرح عند حضورهم للمناسبات والاحتفالات المفرحة.

Dr.Randa
Dr.Radwa