الثلاثاء 30 ابريل 2024

تعرفي على أسرع وسيلة لوقف تساقط الشعر

تساقط الشعر

سيدتي20-1-2024 | 00:14

عزة أبو السعود

مع الاستخدام المفرط للمواد الكيماوية لفرد وتلوين الشعر، تعاني عدد ليس بقليل من النساء تلف الشعر وتساقطه، ما يدخلهن في متاهة لا نهائية من العلاجات لمنع شعرهن من التساقط.

وفي السطور التالية نقدم لك أهم النصائح التي تساعدك علي وقف تساقط الشعر وفقًا لما نشر على موقع "Wikihow".

- حافظي علي روتين الغسل العادي للشعر:

اغسلي شعرك بشامبو لطيف وبلسم مرة أو مرتين في الأسبوع، حيث يساعد الغسل المنتظم في تحسين صحة المسام ويوقف التساقط المفرط الذي قد يؤدي إلى فقدان الشعر.

ركزي على تنظيف فروه الرأس بالشامبو بدلًا من خصلاته، فقد يؤدي غسل خصلات الشعر إلى زيادة جفافه، ما يجعله أكثر عرضه للتقصف والتساقط.

- استخدمي البلسم المناسب لنوع الشعر:

يمكنك استخدم البلسم بعد كل شامبو لإعادة ترطيب الشعر، وتقويته، مع ضرورة تجنب وضعه على فروه الرأس والتركيز على أطراف الشعر. حيث يؤدي ترطيب فروه الرأس إلى غلق المسام، ما يعرضه لمزيد من التساقط.

- تجنبي استخدام الحرارة والمجففات:

قد يؤدي الاستخدام المفرط للحرارة الناتجة عن المجففات، ومكواة التمويج، ومكواة الفرد إلي تلف شعرك، ما يجعله مقصفًا ومتضررًا، دعي شعرك يجف في الهواء.

- تجنبي سحب شعرك:

قد يحدث الصلع بسبب سحب جدائل الشعر للخلف على المدى الطويل، فتجنبي  الضفائر المربوطة، وذيل الحصان، وغيرها من الأنماط التي تسبب ضغوطًا لا داعي لها لشعرك، عند التمشيط، أو التمويج، أو فرد الشعر، كوني حذرة  من شدة الجذب، واستخدمي مشطًا رفيعًا لفك التشابك بخفة، مع أهمية تجنب التمشيط للخلف لاكتساب حجمًا.

- صففي شعرك عندما يكون جافًا:

الشعر الرطب أكثر عرضة للتمدد والتقصف عند الجذب، إذا كنت تريدين تضفيره أو تطويعه بأي طريقة، انتظري حتى يجف.

- قللي من تعرضك للمواد الكيميائية:

 كوني حذرة عند صبغ شعرك بانتظام أو علاجه بالمواد الكيميائية، حيث ينتج عن استخدام المواد الكيميائية مثل فرد وتجعيد الشعر إلى ضعف بصيلاته، ما يؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه.  

- تناولي الحديد والزنك:

 احرصي على تناول أطعمة تمدك بالفيتامينات والمعادن اللازمة لشعر صحي، تناولي أطعمة غنية بالحديد والزنك: وهذه العناصر، موجودة في اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، وفول الصويا، والعدس، حيث تساعد تلك الأطعمة على نمو بصيلات الشعر.

Dr.Randa
Dr.Radwa