الأربعاء 8 مايو 2024

للنساء .. فوائد مدهشة تجعلك تفضلين النوم على جانبك الأيسر

النوم على جانبك الأيسر

سيدتي20-1-2024 | 09:30

فاطمة الحسيني

لا تهتم بعض النساء بطبيعة وضعية جسمها أثناء النوم، مما يجعلها تشعر ببعض الآلام عند الاستيقاظ، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الفوائد لمذهلة التي تعود عليك عندما تقومين بالنوم على جانبك الأيسر، وفقاً لما نشر على موقع "health support mag"....

  • يساعدك النوم على الجانب الأيسر في تقليل صوت الشخير والنفس المرتفع، بينما النوم على الظهر هو أسوأ وضعية للنوم عندما يتعلق الأمر بالشخير، لأن لسانك وفمك وحلقك يسترخي أثناء نومك، وفي هذه الوضعية، يستريحون إلى الخلف، مما سيخلق عائقًا في نظام التنفس لديك.
  • النوم على جانبك الأيسر قد يساعد في تقليل هذا الشعور بحرقة المعدة، خاصة عند تناول الأطعمة قبل النوم مباشرةً، والشعور باللام المبرحة في المعدة.
  • عندما نستلقي على جانبنا الأيسر، سوف تحصل على بعض المساعدة من الجاذبية لتدوير الدم، وتعتبر أمراض القلب هي أمر يجب علينا جميعا أن نخاف منه لأنه القاتل الأول لجميع البالغين في جميع أنحاء العالم، لذلك من خلال القيام بشيء صغير مثل النوم على جانبك الأيسر، يمكنك تخفيف العبء عن قلبك
  • كثير من الأطباء ينصحون المرأة الحامل بالنوم على الجانب الأيسر، والسبب في ذلك هو أن موقع الكبد على الجانب الأيمن، وعندما يستريح على الجانب الأيمن فإن الرحم يضغط عليه بشكل كبير، كما أنه رائع للدورة الدموية للجنين، مما يجعل الأطباء ينصحون به.
  • الأشخاص الذين يعانون من آلام الظهر سيستفيدون من هذا أكثر لأنه عندما تنام على الجانب الأيسر، فإنك تخفف الضغط الذي يشعر به عمودك الفقري عندما تنام على الظهر، كما يساعدك في تخفيف الآم العظام خاصة في الأرجل والركب.
Egypt Air