الأربعاء 8 مايو 2024

للأمهات .. 6 طرق سهلة لمنح منزلك المزيد من الدفء

الدفء المنزلي

سيدتي20-1-2024 | 09:55

فاطمة الحسيني

تبحث المزيد من النساء عن النصائح التي تساعدها في تنظيم المنزل وجعله أكثر دفئاً وراحة للضيوف، خاصة في ظل وجود أطفال صغار، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق التي تساندك في خلق بيئة دافئة وجعل بيتك ملاذ مريح لأفراد عائلتك، وفقاً لما نشر على موقع "homemade simple"....

  • اجعلي مدخل بيتك ملاذ مرحبًا بالجميع، من خلال طلاء باب منزلك بلون دافئ، و أنيق وهادئ من اللون الأزرق الفاتح أو اللون الأحمر الغامق، واحرصي على تنظيفه جيداً لأن الأوساخ وشبكات العنكبوت والطين يمكن أن تجعل المدخل الجميل يبدو قذرًا، وقومي  بزراعة بعض النباتات ذو الرائحة اللذيذة أو الياسمين المتسلق على جانبي باب منزلك لخلق رائحة رائعة ترحب بك وبضيوفك.
  • قومي بعمل المزيد من الصور الخاصة بك، وخصصي بعض الوقت لتصفح أرشيفات الصور الخاصة بك وطباعة صورك المفضلة،  واصنعي جدار مليء بالصور العائلية، حيث يظهر الجميع بدءًا من الأجداد وحتى أطفالك بها.
  • قومي بإضفاء الطابع الشخصي على الأثاث الخاص بك، وحاولي التأكد من أن كل غرفة في منزلك تحتوي على قطعة أثاث أو عمل فني خاص بك، وسيساعد ذلك على إضافة المزيد من شخصيتك إلى منزلك وجذب أحبائك إليه، سواء كنت ترسمي أثاثًا حسب الطلب، أو تمزجي القطع الموروثة القديمة مع المشتريات الحديثة أو تغير مقابض خزاناتك، فإن السماح لشخصيتك بالتألق سيخلق جوًا فريدًا وشخصيًا يشعر.
  • استخدمي قوة الإضاءة لخلق أجواء أكثر دفئًا وراحة، وقومي بإضافة مفاتيح خفض الإضاءة إلى العلوية، وفكري في المصابيح الكهربائية الخاصة بك، حيث تبعث المصابيح المتوهجة ضوءًا أكثر دفئًا من مصابيح LED، بينما تبعث مصابيح "ضوء النهار" ضوءًا أزرقًا أكثر قسوة، وقومي بتوزيع شموع في جميع أنحاء المنزل.
  • إن الأغطية المكوية حديثًا وطبقات البطانيات والوسائد والأغطية الفاخرة تجعل المنزل يشعر بالراحة والترحيب على الفور، لذلك قومي بإعداد أسرة مثالية للأحلام والأرائك التي ترغب في الاسترخاء عليها من خلال مزج الأنسجة المختلفة، من الفرو الصناعي وأغطية جلد الغنم إلى أغطية الوسائد المحبوكة أو الكتانية.
  • قومي بوضع مناشف جديدة ذات ألوان دافئة في حمامك، وتأكدي من وجود كمية كافية من صابون اليد، واهتمي بنظافته باستمرار مع تطهيره وإضافة بعض النباتات المنزلية الجميلة، وتهويته بشكل مستمر.
Egypt Air