الإثنين 29 ابريل 2024

مصرع شخصين وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالفلبين

حادث سير

عرب وعالم20-1-2024 | 12:12

دار الهلال

لقي شخصان، من بينهما طفلة تبلغ من العمر عامين، مصرعهما وأصيب 15 آخرون إثر تعطل مكابح حافلة "جيبني" للركاب، ما أدى إلى اصطدامها بعدة مركبات في مقاطعة لاجونا جنوبي مانيلا بالفلبين، حسبما أفادت الشرطة يوم السبت.

وذكرت الشرطة أن الحادث وقع بعد الساعة الخامسة عصرا بالتوقيت المحلي يوم الجمعة في بلدة ناكارلان بينما كانت الحافلة "جيبني" تسير على طريق منحدر.

ثم اصطدمت السيارة الجيب المنفلتة وهي مدفعة في طريقها بدراجة "ترايسكل" ودراجة إلكترونية وسيارة رياضية متعددة الاستخدامات وشاحنة. كما اصطدمت بسيارة جيب خاصة ودراجتين ناريتين، كانت جميعها واقفة على جانب الطريق، قبل أن تتوقف.

وأضافت الشرطة أن رجلا يبلغ من العمر 45 عاما كان يعبر الشارع، وامرأة كانت تركب الدراجة الإلكترونية توفيا أثناء نقلهما إلى مستشفى محلي.

واعتقلت الشرطة سائق الحافلة "جيبني".

تجدر الإشارة إلى أن الحافلات "جيبني" الطويلة والمسطحة هي وسيلة النقل العام الأكثر شيوعا في الفلبين. وتسير هذه المركبات الأيقونية في شوارع الفلبين منذ الحرب العالمية الثانية.

بيد أنه يُلقى باللائمة في العديد من الحوادث بالبلاد على هذه المركبات سيئة الصيانة التي يتم تصنيعها من قطع غيار السيارات المستعملة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa