الثلاثاء 30 ابريل 2024

توعية المزارعين بأهمية الحفاظ على البيئة واستكمال أعمال الرصف بـ"حياة كريمة" بأسيوط

الزراعة

محافظات20-1-2024 | 13:01

دار الهلال

تكثف محافظة أسيوط برامج التوعية وعقد الندوات واللقاءات مع الفلاحين والمزارعين لتوعيتهم بأهمية الحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من المخلفات الزراعية دون اللجوء إلى الحرق المكشوف الذي يضر بالبيئة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

وصرح وكيل وزارة الزراعة بأسيوط الدكتور رضا عليوه بأن الندوات تتناول أهمية التطوير واستخدام تقاوي وبذور عالية الجودة والإنتاجية، مشيراً إلى أهمية تتضافر وتكثيف الجهود في العمل بين كافة الجهات المعينة في هذا الشأن للحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تبويرها والتوسع في زراعة محاصيل جديدة بكافة الطرق الممكنة، والتي تساهم في زيادة الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة تنفيذاً وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة. 

وأشار إلى جهود وأنشطة مديرية الزراعة خلال الفترة الماضية، وخاصة في قطاع حماية الأراضي الزراعية وإزالة التعديات بالتنسيق مع الجهات المعنية المختلفة، وما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة، فضلا عن فعاليات التوعية للفلاحين والمزراعين في المراكز والقرى المختلفة، مؤكدا وجود تنسيق وتعاون بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن.

وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر وفرض غرامات حيال المتعدين والمخالفين لردع كل من تسول له نفسه التعدي على الأراضي الزراعية ومخالفة القانون والقرارات الصادرة في هذا الشأن، لافتا إلى أهمية تضافر وتكثيف الجهود في العمل على الحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تبويرها والتوسع في زراعة محاصيل جديدة بكافة الطرق الممكنة والتوسع في زراعة محاصيل جديدة تساهم في زيادة الأمن الغذائي والزراعة المستدامة.

ومن ناحية أخري، تفقد عمرو عبدالعال نائب محافظ أسيوط مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والخطة الاستثمارية (2023 - 2024)، التي تضمن تطوير وصيانة ورفع كفاءة شبكات الطرق الداخلية، وذلك لمتابعة الأعمال والتأكد من جودة التنفيذ وفقاً للمواصفات والمعايير المقررة، تنفيذاً لخطة التنمية المستدامة ورؤية مصر2030.

وأكد أهمية الالتزام بالجدول الزمني المقرر ومعايير الجودة في التنفيذ، مشيراً إلى ضرورة التنسيق مع شركات المرافق ورئيس المركز للتأكد من الانتهاء من كافة أعمال البنية التحتية، كخطوط وشبكات مياه الشرب والصرف الصحي، وغيرها حتى يتم الحفاظ على الرصف دون تعدي أو تكسير، والحفاظ على صحة المواطنين من حوادث الطرق.

Dr.Randa
Dr.Radwa