الجمعة 3 مايو 2024

رئيس "حدائق العاصمة" يناقش مقترحات سكان المدينة.. ويتفقد "سكن لكل المصريين"

المهندس عمار مندور

أخبار20-1-2024 | 13:09

دار الهلال

بحث رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق العاصمة المهندس عمار مندور، مع عدد من سكان المدينة، بعض الموضوعات والمقترحات، وذلك بحضور مسئولي الجهاز، وشركة الغاز، حيث استعرض بعض مشروعات الخدمات الجاري تنفيذها، مثل: قسم الشرطة ووحدة الإسعاف والموقف الإقليمي، لافتًا إلى أن العام الدراسي المقبل سيشهد افتتاح 3 مدارس لتلبية احتياجات سكان المدينة. 

وقال إنه يتم التنسيق مع قطاع الغاز باستمرار، لتوصيل الغاز إلى العمارات السكنية، موضحًا أنه تم التنسيق لاختيار مكان مناسب لتوزيع أسطوانات البوتاجاز بالمدينة يوميًا بشكل مؤقت لتلبية احتياجات السكان.

وأشار المهندس عمار مندور، إلى أنه تم التنسيق مع قطاع المواصلات بخصوص زيادة خطوط المواصلات الداخلية والخارجية، بخلاف الخطوط الموجودة حاليًا بالمدينة، لافتا إلى أنه توجد مواصلات من مدينة بدر تخدم سكان مدينة حدائق العاصمة، بالإضافة إلى القطار الكهربائي والأتوبيسات التي تدخل المدينة. 

وأوضح أنه تم توفير مخبز مدعم، ويجري استكمال الإجراءات بالمدينة، وتوجد نقطة إسعاف مركزية تخدم سكان المدينة. 

وأكد المهندس عمار مندور، على السكان بعدم استخدام مركبات "التوك توك"، داخل المدينة للحفاظ على المظهر الحضاري، وأن الجهاز ينظم حملات مستمرة للقضاء على ظاهرة مركبات "التوك توك"، والسيارات المخالفة. 

ولفت رئيس الجهاز إلى أنه بالفعل تم تخصيص قطعة أرض للكنيسة، وتم مخاطبة السلطة المختصة لاستكمال الإجراءات، مؤكدًا أن الصفحة الرسمية للجهاز متاحة للجميع للتواصل وتوصيل أي شكوى أو طلب أو استفسار. 

وفي سياق متصل، قام المهندس عمار مندور، بالمرور على وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" مساحة 90 مترًا للوحدة، ومساحة 75 مترًا للوحدة، ومنطقة عمارات الإسكان المتوسط، لمتابعة الأعمال الجارية.

واستكمل الجولة بالمرور على أعمال الطرق الجاري تنفيذها ضمن أعمال تنفيذ محاور الطرق لمنطقة 2350 فدانا بالمدينة، كما تفقد بعض أعمال المرافق الجاري تنفيذها، وأعمال الزراعة بالمنطقة.

وأكد المهندس عمار مندور، على مسئولي إدارة التنمية بالاهتمام بمنظومة النظافة بالمدينة، وتوزيع الصناديق بشكل منتظم وتفريغها أولًا بأول، ونظافة الشوارع والميادين، واستمرار أعمال رش المبيدات بجميع الأحياء للحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة حدائق العاصمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa