السبت 4 مايو 2024

حكم لا يُصدّق في كوريا الشمالية.. سجن طفلين شاهدا أغاني من كوريا الجنوبية

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 20-1-2024 | 15:10

إيمان علي

أصدرت محكمة في كوريا الشمالية حكمًا جديدًا ينضم إلى سلسلة الأحكام الغريبة التي تصدر في البلاد، بعدما قضت بسجن طفلين لمدة 12 عامًا مع الأشغال الشاقة، بسبب مشاهدتهما مقاطع فيديو لأغاني من كوريا الجنوبية.

وأظهرت لقطات بثتها منظمة تعمل مع الهاربين، الشابان البالغ عمرهما 16 عامًا، وهما مكبلي الأيدي أمام مئات الطلاب في ملعب خارجي، كما ظهر في اللقطات ضباط يرتدون الزي الرسمي، يوبخون الأولاد لعدم “التفكير بعمق في أخطائهم.

يذكر أن البرامج الترفيهية الكورية الجنوبية، بما في ذلك التلفزيون، محظورة في كوريا الشمالية، وكانت عقوبة القصر المخالفين لهذا القانون الإرسال لمعسكرات عمل الشباب لمدة تصل حتى 5 أعوام، ولكن في عام 2020، سُن قانون جديد يُجرّم مشاهدة أو توزيع البرامج الترفيهية الكورية الجنوبية، ويعاقب عليها بالإعدام.

وتقول رئيسة منظمة "ساند"تشوي كيونغ هوي، إن هذا الفيديو تم على الأغلب تصويره في 2022، في محاولة من زعيم كوريا الشمالية إلى بث الخوف في قلوب جيل زد من أجل إعادتهم إلى نمط تفكير كوريا الشمالية.

ويظهر في الفيديو، الذي أعدته السلطات الكورية الشمالية، محاكمة علنية كبيرة يتم فيها إلقاء القبض على طالبتين، بملابس رمادية مع ربط أيديهم بالأصفاد، وسط تجمع من حوالي 1,000 طالب.

Dr.Randa
Dr.Radwa