الخميس 16 مايو 2024

كأس الأمم الأفريقية.. لاعب الرأس الأخضر السابق: مصر لن تتأثر بغياب صلاح

صلاح

ملاعب الهلال20-1-2024 | 18:06

دار الهلال

 كد ماركوس سواريس قائد منتخب الرأس الأخضر السابق، أن منتخب بلاده يمكنه الوصول بعيدًا في بطولة كأس أمم إفريقيا بعدما بات أول المتأهلين لدور الـ16.

وتحدث قائد منتخب الرأس الاخضر في تصريحات صحفية: ”البطولة جيدة، مع الإثارة في المدرجات والملاعب ذات الجودة الممتازة وكانت هناك العديد من المفاجآت حيث حققت الفرق الصغيرة نتائج جيدة أمام الفرق الكبيرة”.

وأشار: “بالنسبة لي، أكبر المرشحين هم المغرب ومصر والسنغال وساحل العاج، لكن أرى أن عامل الأرض سيكون له دور كبير مع الأخير”.


وأضاف: “مباراة مصر هي المباراة الأهم في المجموعة من وجهة نظري، وستكون صعبة للغاية نظرا لحاجة مصر إلى الفوز لكن في نفس الوقت نحن أثبتنا أننا قادرين على منافسة الجميع”.

وتابع: “صلاح خسارة كبيرة للغاية لمنتخب مصر، إنه واحد من الأفضل في القارة والجميع يكن له جميع الاحترام ووجوده في الملعب يكون له حسابات خاصة، بالتأكيد غيابه سيريح لاعبي الرأس الأخضر لكن لا ننسى أن مصر تمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين يمكنهم إحداث الفارق، في النهاية أتمنى أن يتعافى صلاح سريعا لأنه قيمة كبيرة لهذه البطولة”.

وأكمل: “قدمنا لقاء رائع أمام غانا والكل تحدث عنا ثم مباراة رائعة أخرى أمام موزمبيق، اللاعبين يستحقون هذا الثناء لما قدموه، الهدف الوصول لربع النهائي ولماذا لا نحلم باللقب أيضا، لدينا فريق جيد للغاية”.

وعن أفضل لاعب في البطولة أجاب: “بالطبع سأختار إيميليو إنسوي مهاجم غينيا الاستوائية بعد إحرازه الهاتريك ومساعدة فريقه للاقتراب من التأهل في مجموعة صعبة للغاية”.