الجمعة 21 يونيو 2024

تعرفي على أهم العلامات التي تدل على فقدان شعورك بالرضا

فقدان الشعور بالرضا

سيدتي21-1-2024 | 00:03

منة الله القاضي

تشكو بعض النساء من التعاسة وفقدان أي شيء يشعرهم بالفرحة، وهن لا يركن أن المشكلة لا تكمن في الظروف المحيطة بهن لكن سببها هو فقدان الرضا في كل ما يمتلكن من نعم..

وفي السطور التالية نستعرض لكِ أهم العلامات تدل على أنكِ مفتقدة الشعور بالرضا، وفقاً لما نشره موقع "ideapod"

- أنتِ دائمًا تقارنين نفسك بالآخرين:

إذا كنتِ دائمًا تقارنين نفسك بالآخرين، فأنتِ تركزين على ما ليس عندك بدلاً من ما لديكِ. هذا يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالنقص وعدم الرضا.

- تبحثين دائما عن المزيد:

عادة ما يشعر الشخص المفتقد بالرضا بأن كل ما يفعله بلا قيمة، ومن ثم لا يمتن لشيء، ودائماً يبحث عن ما ليس له،.. فعليكِ أن تفكري في كل ما أنجزته بالفعل، يجب أن تكوني فخورة بنفسك، خذي لحظة لتقدير كل ما لديك.

- ترفضين تولي مسؤولية حياتك:

إن الشخصيات الذين لم يكتفوا أبدًا بالحياة‘ عادة ما  يرفضون الإمساك بعجلة القيادة ثم يشتكون من مدى البؤس الذي يشعرون به، وذلك ببساطة لإدمانهم القيام بدور الضحية.

- يفترضون دائماً أن الأمور تسير على نحو الخاطئ:

ليس من السهل أن تكونين متفائلة، خاصة إذا كنتِ تعانين من صعوبات الحياة، وتعرضتِ للكثير من الضغوطات عدة مرات. لكن أن تتوقعي دائماً الأسوأ، فذلك يشير لعدم تمتعك بالرضا.

- أنهم قساة جداً على أنفسهم:

قد يكون هناك الكثير من الحديث السلبي عن النفس يدور في رأسك، وذلك لأن حالة الرضا ترتبط في النهاية بالتعاطف مع الذات واللطف تجاه نفسك، إذا لم تتمكني من أن تكوني أفضل صديق لكِ، فستجدين دائمًا طريقة لتخريب سعادتك دون أن تدركي ذلك.

- أنهم متعبون كثيراً:

إن الشخصيات الذين يكافحون من أجل الشعور بالرضا يميلون أيضًا إلى الشعور بالضياع التام في الحياة، إنهم ليسوا متأكدين تمامًا من هدفهم، ولم يجدوا بعد شيئًا يرضيهم على المستوى الأساسي، ولذلك فهم دائماً يشعرون بالتعب والمعاناة.