الخميس 2 مايو 2024

«ثقافة الوادي الجديد» تنظم نقاشات وفعاليات متنوعة احتفالًا بعيد الشرطة وثورة 25 يناير

جانب من الأنشطة

ثقافة20-1-2024 | 22:29

همت مصطفى

شهدت مواقع فرع ثقافة الوادي الجديد مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية استمرارا للاحتفال بعيد الشرطة المصرية وذكرى ثورة 25 يناير، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ برعاية وزارة الثقافة.

وأقام بيت ثقافة الجديدة محاضرة بعنوان «تأثير الثورات على الاقتصاد» أوضح خلالها أحمد زكي مدير مدرسة الجديدة الثانوية، الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد عقب قيام الثورات مقدما ثورة 25 يناير كنموذج.

وأضاف أن الدولة تسعى دائما للقيام بالإصلاح الاقتصادي عقب الأزمات من خلال وضع برنامج شامل لتحسين المستوى المعيشي والنهوض بالخدمات في المجالات المختلفة كالصحة والتعليم والإسكان والتموين وغيرها.
تلى ذلك مناقشة كتاب «تأملات في ثورات مصر» للمؤلف محمد عبد الفتاح.

وفي سياق متصل أعد قصر ثقافة موط ورشة حكي بعنوان «ثورة يناير بين الواقع والطموحات»، وقدم قصر ثقافة الطفل بالخارجة ورشة أخرى بعنوان «دور الشرطة في حماية الوطن» إلى جانب ورش فنية تضمنت تصميم لوحات بمناسبة ذكرى الثورة بكل من بيت ثقافة المنيرة، وبيت ثقافة صنعاء.

وضمن الأنشطة المقدمة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، عقد بيت ثقافة بلاط لقاء بعنوان «المشروعات القومية الكبرى فى مصر والرؤية المستقبلية للشباب»، تحدث خلاله أيمن أبو العيون مدير مركز شباب بلاط عن أهم إنجازات الدولة المصرية ومشروعاتها القومية خلال السنوات العشر الأخيرة والتي وضعتها على بداية الطريق الصحيح، موضحا دور الدولة في دعم الشباب وتمكينهم سياسيا واجتماعيا من أجل تحقيق التنمية البشرية المستدامة، واختتم اللقاء بعرض فيلم تسجيلي عن أهم المشروعات التنموية في مصر.

Dr.Randa
Dr.Radwa