الخميس 20 يونيو 2024

كلبة بـ6 أرجل تستعيد حياتها الطبيعية بعملية جراحية وحملة تبرعات

الكلبة ارييل

الهلال لايت 21-1-2024 | 15:39

إيمان علي

باتت كلبة لها 6 أرجل، حديث مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام العالمية، بعدما كٌتبت لها حياة جديدة بعملية جراحية جعلتها مثل أقرانها من الكلاب.

وتم العثور على الكلبة آرييل في مرآب متجر بقالة، بعدما تم التخلي عنها، بسبب حاجتها لإجراء عملية جراحية لإزالة العضو الزائد جراحيًا.

سميت آرييل على اسم شخصية "ليتل ميرميد" لأن العضو الزائد بالأقدام يبدو مثل زعنفة، إلا أنها بدأت تجري على العشب السبت، بعد أن اعتادت على الحياة على أربع.

وقالت فيكي بلاك، مديرة مستشفى لانغفورد البيطري "إنها بحال رائعة."

وأضافت :"الكلبة التي ولدت بعدة عيوب خلقية، عثر عليها في وسط بيمبروك في ويلز سبتمبر. وأخذها ملجأ غريناكريس للإنقاذ وجمع الأموال لإجراء الجراحة.

وأوضحت بلاك أن المستشفى لم ير قط كلبا بستة أرجل من قبل كما لم يجر مثل هذه العملية الجراحية من قبل، مضيفة "كانت آرييل كلبة صغيرة بحال معقدة."

وتابعت :لم يبد أن الساقين الإضافيتين لهما نفع أو أهمية، وكانتا تتدليان جوار ذيل آرييل، وكانت تمشي بشكل مرتبك في مقطع مصور لها قبل الجراحة.

والسبت، سمح بخروجها إلى العشب أمام المستشفى وكانت تتمتع بنشاط وتركض بسعادة.

 تم جمع حوالي 15000 جنيه إسترليني في جميع أنحاء العالم، لإنقاذ آرييل مما مكنها من إجراء عملية غيرت حياتها، إذ تمكن الجراح آرون لوتشمان من إنقاذ أطرافها الأربعة العاملة بعد مخاوف من بتر أحد الأطراف.