الجمعة 3 مايو 2024

لربات البيوت.. حيل جديدة لإزالة ألوان الطلاء من سجادك

تنظيف سجادك

سيدتي22-1-2024 | 09:29

فاطمة الحسيني

تقع بعض ربات البيوت في مشكلة وقوع طلاء الحائط أثناء دهنه على السجاد، ولا تتمكن من إزالته وتنظيفه، ولذلك نقدم في السطور الآتية بعض الحيل الجديدة والطرق التي تساعدك في تنظيف سجادك من بقع الطلاء العتيدة، وفقاً لما نشر على موقع "homemade simple"....

  • استخدمي ملعقة أو سكين المعجون لجمع كتل إضافية من الطلاء المتدلي من سجادتك، واحرصي على عدم توزيع الطلاء على أي مناطق لم تتلطخ بعد، و حاولي ألا تفركي أو تدفعي الطلاء إلى عمق السجادة أثناء القيام بهذا الجزء، وامسحي الطلاء الزائد بقطعة قماش جافة أو منشفة ورقية، واتركيها لتجف.
  • امسحي بقعة الطلاء بقطعة قماش نظيفة وجافة لتنظيف أي تراكم زائد للطلاء أعلى السجادة، وفي زجاجة رذاذ، قومي بخلط قطرة واحدة من صابون الأطباق مع كوب من الماء الدافئ، مع هزه جيداً، ثم رشه مباشرة على بقعة الطلاء، أو  يمكنك غمس قطعة القماش أو المنشفة الورقية في المحلول الصابوني مباشرةً، ورطبي البقعة بقطعة قماش أو منشفة ورقية حتى تذوب البقعة، ثم جففي بقطعة قماش نظيفة وجافة، ودعي البقعة تجف بالهواء تمامًا.
  • قومي بخلط جزء متساوي من الخل البيض إلي الماء الدافئ، ووضعهم في زجاجة رذاذ، ورش المحلول مباشرة على بقعة الطلاء، ثم استخدمي إسفنجه مع الماء البارد لمسح بقعة الطلاء، واستمري في الرش والتجفيف بدلاً من ذلك حتى تذوب بقعة الطلاء، ودعي البقعة تجف بالهواء تمامًا.
  • بللي قطعة قماش بالجلسرين السائل، وامسحي البقعة بعد ترك الجلسرين لمدة 30 دقيقة تقريبًا، ثم امسحي البقايا بالماء البارد، بقطعة قماش جافة، واتركي البقعة تجف في الهواء.
Dr.Randa
Dr.Radwa