الإثنين 29 ابريل 2024

عيادات طبية وأنشطة توعوية.. تفاصيل إطلاق قافلة التحالف الوطني «ستر وعافية 29» بقنا (خاص)

جانب من القافلة

أخبار22-1-2024 | 11:18

بسمة أبوبكر

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، القافلة الشاملة "ستر وعافية" رقم 29 بمركز فرشوط بمحافظة قنا اليوم.

وجاء ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتفعيل المشاركة المجتمعية من كافة قوى المجتمع لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للأسر الأكثر احتياجًا.

وأكدت  هاجر هشام، مسئول برامج حماية اجتماعية في التحالف الوطني، أن القافلة تستهدف تقديم العديد من الخدمات الطبية والتوعوية والتموينية، فضلًا عن الأنشطة والفعاليات الترفيهية بواسطة 17 كيان من كيانات التحالف، التي تساهم في رفع المعاناة عن كاهل البسطاء وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية التي تتماشى مع رؤية مصر 2030.

وأضافت "هشام" في تصريح خاص لبوابة دار الهلال" أنه سيتم تنظيم العديد من هذه القوافل لتحقيق أكبر استفادة ممكنة لمواطني المحافظة بكافة المدن والمراكز، بما يصب في تحقيق صالح المواطن القناوي.

وأشارتى "هشام" إلى أن القافلة الشاملة للتحالف الوطنى تضم  22 عيادة طبية و6 صيدليات، ومكتب لقياس الضغط والسكر، وأنشطة توعية و2 مكتب للكراسي المتحركة والأطراف الصناعية و3 لتقلى طلبات التمكين الإقتصادي، ومكاتب لحالات الغارمين، وأخرى لبرنامج ملهم، ويأتي ذلك بالإضافة إلى تنظيم كرنفال للأطفال، و3 معارض للملابس تضم 2200 قطعة، و850 أغطية للشتاء "ألحفة وبطاطين"، و1750 كرتونة مواد غذائية، و2000 كيلو لحوم، و700 هدية للأطفال.

Dr.Randa
Dr.Radwa