الإثنين 6 مايو 2024

موجة عدم استقرار.. «الأرصاد» تكشف الظواهر الجوية اليوم ومناطق سقوط الأمطار

حالة الطقس الآن

تحقيقات22-1-2024 | 11:42

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، وخريطة أماكن سقوط الأمطار، حيث توقعت أن تشهد البلاد أجواء غير مستقرة اليوم وغدا يصاحبها سقوط للأمطار وانخفاض في درجات الحرارة.

 

حالة الطقس الآن

أوضحت أنه يشير آخر إصدار لصور الأقمار الصناعية إلى وجود السحب الممطرة والتي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.

وقالت الأرصاد الجوية إنه بدءا من اليوم تبدأ حالة عدم استقرار وتنخفض درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من(4-5) درجات مئوية، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

 

مناطق سقوط الأمطار

وعن شدة الأمطار وأماكن سقوطها، أوضحت الأرصاد الجوية أن هناك فرص لأمطار متوسطة الشدة تغزر مساء على مناطق من ( السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى، فيما تكون الأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية.

وقالت الأرصاد الجوية إن الأمطار خفيفة مساء على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

وحذرت من حدوث اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ليصل ارتفاع الموج من 3- 4 أمتار وسرعة الرياح من (50-70)كم /س.

 

عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

وتوقعت الأرصاد الجوية أن حالة الطقس غير المستقر، تبدأ على غرب البلاد اليوم الإثنين وتمتد إلى باقى الأنحاء اعتبارا من غد الثلاثاء، والسبب في ذلك تأثر البلاد غدا بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوى فى طبقات الجو العليا.

وقالت الأرصاد الجوية المنخفض يؤدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، مع انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 4 : 5 درجة مئوية، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

حالة الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس غدا الثلاثاء أمطار متوسطة تغزر أحياناً بنسبة حدوث 60:50: تقريبا)، على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، وتكون الأمطار أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وخليج السويس تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح  على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

Egypt Air