الثلاثاء 14 مايو 2024

للسيدات... نصائح تساعدك في العناية بنعومة قدميك بالشتاء

نعومة قدميك

سيدتي22-1-2024 | 11:41

عزة أبو السعود

تتعرض قدم الكثيرات من النساء للجفاف والتشقق، خاصة في فصل الشتاء، نتيجة عوامل الطقس الباردة، وعدم رطوبة الجسم، وتتساءلن عن الطرق التي تساهم في تنعيم القدمين وإزالة التشققات، ومن هنا نقدم لكي في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعدك علي الحفاظ على نعومة قدميك وفقا لما نشر لموقع Wiki how" ".

  • الاعتناء بقدميك عن طريق النقع:

املئي وعاء عميق بالماء الدافئ، وأضيفي إليه بعض الزيوت العطرية مثل زيت اللافندر، وبكربونات الصوديوم، والخل أو بعض الشامبو أو غسول الجسم، وكذلك بعض الملح، ثم انقعي قدميك في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة، ومن ثم قومي بتجفيفها تمامًا بواسطة منشفة قطنية، ثم ارتدي جوارب بها لحمايتها من برودة الشتاء، والحفاظ على نعومتها.

  • تقشير القدمين وإزالة الجلد الميت:

افركي قدميك بفرشاة القدمين أو الحجر الخفاف لإزالة الجلد الميت والأوساخ، وركزي على المناطق الخشنة مثل الكعبين والمفاصل،  ثم استخدمي مقشر القدمين الخاص بك أو يمكنك صنع مقشر طبيعي من خليط السكر وزيت الزيتون أو العسل، ودلكي قدميك بحركات دائرية لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي قدميك بالماء الدافئ، والحرص على تكرار ذلك مرة واحدة كل أسبوع في فصل الشتاء.

  • الترطيب:

دلكي قدميك بالكريم المرطب الذي يحتوي على مواد طبيعية تساهم في الترطيب وتعويض نسبة جفاف الماء، حيث يعمل  على حفظ الرطوبة داخل البشرة، وكذلك يقوم زيت الزيتون علي الترطيب العميق للجلد، أو زيت جوز الهند المضاد للجراثيم والفطريات ويحمي قدميك من التشققات والالتهابات.

  • جوارب قطنية:

احرصي على ارتداء جوارب قطنية لأنها  تسمح لقدميك بالتنفس، وبهذا يمكنك الاستمتاع بقدمين نظيفتين وناعمتين وجميلتين لا تسبب لكي الإزعاج من مظهرها.

Dr.Radwa
Egypt Air