الإثنين 29 ابريل 2024

بالزغاريد.. أهالي قنا يستقبلون قافلة «ستر وعافية»

قافلة ستر وعافية

محافظات22-1-2024 | 17:09

أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم، المرحلة التاسعة والعشرون من قوافل "ستر وعافية" بمركز فرشوط التابع لمحافظة قنا.

وقدمت القافلة، التي شاركت فيها 17 كيانا من كيانات التحالف، مجموعة متنوعة من الخدمات للأهالي، منها:

  • خدمات طبية متعددة التخصصات للكشف والعلاج والمتابعة، وقياس النظارات الطبية والضغط والسكر.
  • تركيب أجهزة تعويضية وحملات توعوية بكارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم.
  • الكشف المبكر عن سرطان الثدي والتوعية بالقدم الصحيح وخدمات تنظيم الأسرة والتوعية بالصحة الإنجابية.

توزيع المواد الغذائية واللحوم بجانب إقامة معارض للملابس وأغطية للشتاء ومسرح للعرائس وكرنفال للأطفال بالإضافة لفصول إعادة تدوير وترشيد استهلاك وغيرها من الأنشطة.
وقد استقبل أهالي فرشوط القافلة بالفرحة والزغاريد، مؤكدين على أهمية هذه القوافل في توفير الخدمات الأساسية لهم، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا، وتماشيًا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف لدعم الأسر الأكثر احتياجًا بجميع محافظات الجمهورية.

وفي سياق آخر، قام اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، بزيارة أطفال المرحلة الابتدائية بمدارس الأحد بمطرانية قنا للأقباط الأرثوذكس، لتهنئتهم بأعياد الإخوة الأقباط، وتقديم الهدايا التذكارية لهم.

وكان في استقبال المحافظ نيافة الانبا شاروبيم مطران قنا وتوابعها، والقمص دانيال السريانى وكيل المطرانية، والقمص امونيوس فارس، وعدد من رجال الدين المسيحى بالمطرانية.

رافق المحافظ خلال الزيارة كلا من النائب مصطفى محمود، والنائب محمد الجبلاوى عضوا مجلس النواب، وفضيلة الشيخ ماهر جبر وكيل وزارة الاوقاف، وفضيلة الشيخ تاج الدين ابو الوفا مدير عام منطقة الأزهر المركزية بقنا، حسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، والدكتورة هدى سعدى مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بقنا، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وخلال الزيارة، قدم المحافظ التهنئة لأطفال المدارس بعيد الميلاد المجيد، مؤكدًا على أهمية الاحتفال بالأعياد الدينية المختلفة، باعتبارها مناسبة لترسيخ قيم التسامح والتعايش بين أبناء الوطن الواحد.

كما قدم المحافظ الهدايا التذكارية لأطفال المدارس، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح.

وقد أعرب الأطفال عن سعادتهم بزيارة المحافظ، مؤكدين على تقديرهم لجهوده في خدمة أبناء المحافظة.

وتأتي زيارة المحافظ لأطفال مدارس الأحد بمطرانية قنا للأقباط الأرثوذكس، في إطار حرصه على التواصل مع أبناء المحافظة من مختلف الطوائف الدينية، والتأكيد على أهمية التسامح والتعايش المشترك.

Dr.Randa
Dr.Radwa