الخميس 2 مايو 2024

«فعاليات ثقافية وورش فنية» بالفيوم احتفالا بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير

جانب من الأنشطة

ثقافة22-1-2024 | 20:29

همت مصطفى

نظم فرع ثقافة الفيوم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ احتفالا بعيد الشرطة وذكري ثورة 25 يناير، في إطار برامج وزارة الثقافة.

وشهدت مكتبة الطفل والشباب بسنورس احتفالية ثقافية فنية متنوعة، استهلت بمحاضرة بعنوان «ثورة شعب حماها الجيش» أشار فيها الأديب دكتور.عمر صوفي إلى أن الاحتفال بعيد الشرطة المصرية يأتي تخليدًا لبسالة رجال الشرطة في موقعة الإسماعيلية ضد قوات الاحتلال الإجليزي في 25 يناير 1952، حيث استشهد عدد كبير منهم وقدموا أرواحهم الغالية فداء للوطن في سبيل الحرية والكرامة، رافضين بشجاعة التخلي عن الشعب والاستسلام، ومن هنا جاء الاحتفال بعيد الشرطة في نفس الموعد كل عام.

ثم تناول ذكرى ثورة 25 يناير موضحا مفهوم الثورة بما تحمله من تغيرات في المجتمع، ومناداتها بتحسين الأحوال الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وأشاد «صوفي» بما تم من إنجازات ومشروعات قومية في أعقاب 25 يناير، في مجالات الصحة والتعليم والبنية التحتية، إلى جانب المبادرات الرئاسية التي تقدم خدمات متنوعة للمواطنين بالمجان.

وشهدت الفعاليات تقديم عدد متنوع من الورش الفنية احتفالا بعيد الشرطة. واختتمت بمسابقة ثقافية بين الأطفال، تلاها اكتشاف المواهب في الغناء والشعر.

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، وفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل، عقدت مكتبة اللاهون محاضرة بعنوان «رجال الشرطة بطولات وتضحيات»، تحدثت فيها نادية عاشور ياسين-معلمة بمدرسة الفصل الواحد باللاهون- عن بطولات رجال الشرطة وتضحياتهم اليومية من أجل حماية المجتمع، وتطبيق القانون، ومواجهتهم لمواقف صعبة تتطلب قرارات فورية، ومخاطرتهم بسلامتهم للحفاظ على السلم والأمن، وتحقيق العدالة ومكافحة الجريمة.

فيما شهدت مكتبة جرفس الفرعية احتفالية تضمنت ورشة رسم حر بمناسبة عيد الشرطة، إلى جانب مسابقات ثقافية بعنوان «سؤال وجواب»، واكتشاف المواهب في الغناء.

Dr.Randa
Dr.Radwa