الثلاثاء 14 مايو 2024

مقتل سبعة أشخاص في إطلاق نار بشيكاغو

إطلاق نار في شيكاغو

عرب وعالم23-1-2024 | 11:11

دار الهلال

تبحث السلطات في إحدى ضواحي مدينة شيكاغو شمالي الولايات المتحدة عن شاب يشتبه في تورطه في مقتل سبعة أشخاص عثر عليهم في منزلين متجاورين.

وقال بيل إيفانز، قائد الشرطة في مدينة جولييت جنوب غربي شيكاغو، خلال مؤتمر صحفي بثه التلفزيون الأمريكي إنه "تم العثور على سبعة أشخاص إجمالاً مقتولين بالرصاص".

وأضاف ضابط الشرطة: "نحن نبحث عن مشتبه به يُدعى روميو نانس"، 23 عامًا، ويعيش في المنطقة المجاورة للمنزلين الذين عثر على الجثث فيهما.

ونشرت الشرطة صورًا لسيارة ولوحة أرقامها التي تبحث عنها السلطات، وهي نفس السيارة المطلوبة في جرائم أخرى يوم الأحد، عندما قُتل رجل وأصيب آخر بجروح خطيرة بإطلاق نار في مدينة جولييت.

وتدفع الولايات المتحدة ثمنًا باهظًا جدًا لانتشار الأسلحة النارية على أراضيها وسهولة حصول الأمريكيين عليها. تمتلك البلاد أسلحة فردية أكثر من عدد السكان: يمتلك شخص بالغ من كل ثلاثة سلاحًا واحدًا على الأقل ويعيش شخص بالغ تقريبًا من كل شخصين في منزل يوجد به سلاح. وكانت نتيجة هذا الانتشار هي المعدل المرتفع للغاية للوفيات بالأسلحة النارية في الولايات المتحدة، والذي لا يمكن مقارنته بمعدلات الدول المتقدمة الأخرى.

Dr.Radwa
Egypt Air