السبت 4 مايو 2024

الجيش الأوكراني يعلن تدمير 21 صاروخ روسي

الحرب الروسية الاوكرانية

عرب وعالم23-1-2024 | 15:51

دار الهلال

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الثلاثاء، استهداف روسيا للأراضي الأوكرانية بواسطة 41 صاروخ، مؤكدًا نجاح دفاعاته الجوية في تدمير 21 منها.

وأفادت القوات الجوية الأوكرانية، في منشور عبر تطبيق (تيليجرام)، بأن القوات الروسية شنت هجومًا صاروخيا متنوعا باستخدام صواريخ "كروز"، وصواريخ باليستية، وصواريخ جوية وأخرى موجهة مضادة للطائرات، لافتة إلى أن قواتها تمكنت، بالتعاون مع قوات الدفاع الجوي، من التصدي لـ15 صاروخ "كروز" وخمسة صواريخ باليستية من طراز "إسكندر-إم" وأحد الصواريخ الموجهة من طراز "1 إكس-59"، دون أن تحدد المناطق المستهدفة.

وأوضحت أن الدفاعات الجوية تتوقع هجومًا روسيا آخر بواسطة الصواريخ قصيرة وطويلة المدى، خاصة في ظل اعتماد الجيش الروسي، منذ مدة، على هذا "التكتيك الحربي" لاستهداف مواقع أوكرانية، وتجنب المواجهة المباشرة بعد أن لحقته خسائر هامة.

وكان أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني، قد أكد، في تصريحات سابقة، أن بلاده تحتاج إلى المزيد من المساعدات العسكرية العاجلة من حلفائها وشركائها الغربيين، مشددًا على أن "أي تأخير في تلبية احتياجات الجيش الأوكراني خلال الحرب مع روسيا سيكلف أرواحًا بشرية إضافية".

Dr.Randa
Dr.Radwa