الإثنين 13 مايو 2024

حملات مكبرة للنظافة وإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة بالدقهلية

إزالة التعديات والبناء المخالف

محافظات23-1-2024 | 17:59

قال محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، إن الوحدات المحلية بعدة مراكز شنت حملات مكبرة للنظافة وإزالة عدد من حالات التعدي والبناء المخالف ومراجعة تراخيص البناء الصادرة.

وذكرت المحافظة - في بيان صادر اليوم الثلاثاء- أن ذلك جاء عقب إطلاع المحافظ على تقرير جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن المنصورة وتمي طلخا والجمالية ومنية النصر وبلقاس ونبروه، والذي أشار إلى أنه تم رفع 1250 طنًا من القمامة والأتربة والمخلفات الصلبة بحملة النظافة من الشوارع الداخلية والطرق بالمنطقه المركزية، والشوارع الداخلية والعزب بمدينة المنصورة. 

من جانبه، أوضح محمد حمص رئيس جهاز نظافة وتجميل مدينة المنصورة وضواحيها أنه شارك في الحملة المهندس خالد جلال مدير عام المركبات بالمحافظة والمهندس فهمي علام بجهاز النظافة وتم التنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية المشاركة بالحملة وباشراف نوابهم. 

وفي مركز ومدينة طلخا، قالت رحاب المزين رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة تنفيذ أعمال الإزالة الفورية لقرار إزالة عبارة عن تعد بالبناء المخالف ببناء غرفة وسور بالطوب البلوك على الأرضي الزراعية بالوحدة المحلية بدميرة على مساحة 100 متر مربع، كما تم تنفيذ إزالة فورية بناء مقابر مخالفة على أرض زراعية على المصرف بقرية كتامة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

وفي مركز ومدينة الجمالية، قال المحاسب هاني سليمان رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة تنفيذ أعمال إزالة تعد ببناء حوائط على قطعة أرض زراعية بمساحة 130 مترًا مربعًا بنطاق مدينة الجمالية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات.

وفي مركز ومدينة منية النصر، قال المحاسب محمد عبد الباقي رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة تنفيذ أعمال فك شدة خشبية لسقف بالمخالفة على مساحة 150 مترًا مربعًا بمدينة منية النصر وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي مركز بلقاس، قالت المحاسب غاده الحمادي رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة تنفيذ أعمال فك أخشاب وحديد أعمدة متجاوزة قيود الارتفاع بالوحدة المحلية ببلقاس خامس وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفة.

وفي مركز ومدينة نبروه، قال محمود ضياء الدين رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة أعمال البناء القائمة بنطاق المركز والتأكد من التراخيص والوقوف على الالتزام بتنفيذ رخص البناء ومطابقتها لأرض الواقع وعدم التعدي على خطوط التنظيم وعدم مخالفة الرسومات الهندسية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات بإشراف ومتابعة عاطف سعد نائب رئيس المركز والمدينة. 

وأكد المحافظ أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة، مشيرًا إلى أن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر.

 

Dr.Radwa
Egypt Air