الإثنين 29 ابريل 2024

الاستخبارات الأمريكية تطلق حملة دعائية لاستقطاب عملاء روس

الاستخبارات الأمريكية

عرب وعالم23-1-2024 | 20:44

دار الهلال

أطلقت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA، حملة دعائية جديدة تسعى من خلالها إلى تجنيد عملاء من المخابرات الروسية، للعمل في صفوفها.

وقال مدير CIA وليام بيرنز - في يوليو الماضي - إن حالة عدم الرضا وسط العملاء الروس؛ بسبب الحرب التي تشنها موسكو في أوكرانيا، خلقت فرصة نادرة تتيح تجنيدهم كجواسيس، مشيراً إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية لن تضيع مثل هذه الفرصة.

ونشرت الوكالة مقطع فيديو بالروسية عبر منصاتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، تستهدف فيه من سمتهم "الروس الوطنيين العاملين في وكالات المخابرات الروسية الذين يشعرون بالخيانة، بسبب الفساد في الدوائر العليا، والتجهيزات الضعيفة التي تتوفر عليها القوات الروسية".

وجاء في الشريط الدعائي، وهو جزء من سلسلة من المقاطع التي نشرتها الوكالة: "ربما لا يريد من هم حولك أن ينصتوا للحقيقة، لكننا نريد ذلك، أنت لست ضعيفاً".

ويظهر المقطع المصحوب بموسيقى كلاسيكية حزينة، رجلاً في الثلاثينيات من عمره يعمل في وكالة المخابرات العسكرية الروسية، يقدم نفسه على أنه شخص وطني يحب روسيا، وعمل في وقت سابق في وحدة المظليين.

ويتساءل هذا الشخص: "هل أملك ما يكفي من الشجاعة لأواجه هذه الخيانة؟"، قبل أن يجيب بأنه "اكتشف أن العدو الحقيقي موجود داخل روسيا على شكل قيادة ونخبة فاسدة".

ويتابع هذا الشخص قائلاً: "القيادة العلياً باعت للشعب مقابل القصور واليخوت في الوقت الذي يمضغ جنودنا البطاطا المتعفنة، ويطلقون النار من بنادق تعود إلى عصر ما قبل التاريخ. شعبنا مضطر لإعطاء الرشاوى لمجرد الحصول على عمل".

Dr.Randa
Dr.Radwa