الثلاثاء 30 ابريل 2024

«دفاع النواب»: عيد الشرطة ذكرى غالية على كل مصري تقديرا لتضحيات رجال الداخلية

اللواء أحمد العوضي

تحقيقات24-1-2024 | 17:02

أماني محمد

قال اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن عيد الشرطة هو ذكرى غالية على مصر، يحتفل بها المصريون في 25 يناير من كل عام تخليدا لذكرى ملحمة الإسماعيلية في عام 1952، موضحا أنه تحتفل مصر بالذكرى الـ72 لعيد الشرطة وهو عيد قومي لكل الشعب المصري وتحتفل فيه كل مصر وليس رجال الشرطة.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن احتفال مصر بهذه المناسبة هو عرفانا وتقديرا للدور الوطني اللي قام به رجال الشرطة وتضحياتهم، على مر العقود منذ معركة الإسماعيلية، وبعدها حتى القضاء على الإرهاب واستعادة الأمن والأمان والاستقرار موجود في مصر.

وأشار العوضي إلى أن الشعب المصري لن ينسى تضحيات رجال الشرطة وبطولاتهم، ومهما قدموا لهؤلاء الرجال من تقدير وعرفان لدمائهم وتضحياتهم فداء الوطن لن يوفيهم حقهم، موضحا أن الاحتفالية اليوم بهذه المناسبة أكدت ذلك المعنى، وهو ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته بهذه الاحتفالية، فما تنعم به مصر من أمن وأمان حاليا تحقق بفضل تضحيات وتعاون رجال الشرطة والقوات المسلحة.

وأضاف أن كلمة الرئيس السيسي دائما ما تتسم بالصراحة والوضوح مع أبناء الشعب المصري وفي الوقت نفسه تقدير لتضحيات رجال الشرطة والقوات المسلحة وتقديرا لدورهم الوطني في الحفاظ على الأمن القومي المصري.

وشهد الرئيس السيسي، اليوم احتفالية عيد الشرطة الـ72، حيث قال خلال كلمته إن ذكرى عيد الشرطة تعد يوم جليل وقف فيه أبطال الشرطة المصرية الباسلة يدافعون عن كرامة وعزة بلادهم بالإسماعيلية في عام 1952.

وأضاف السيسي، أن أبطال مصر قدموا حياتهم ثمنا غاليا من أجل كبرياء مصر الوطني إدراكا منهم أن حماية أمن البلاد والمواطنين غاية لا تسمو فوقها غاية، مؤكدا أن ما قدمه هؤلاء الأبطال الشرطة المصرية خلال معركة الإسماعيلية منذ 72 عاما تحول لطاقة تحدي تسري في قلب هذا الوطن وتعيد إليه شبابه وتقربه من يوم استقلاله".

وكرم عدد من أسر شهداء الشرطة، تقديرًا لما قدمه ذويهم لخدمة الوطن.

Dr.Randa
Dr.Radwa