الإثنين 29 ابريل 2024

فحص 1426 حالة ضمن قافلة طبية بكفر الشيخ

القافلة الطبية

محافظات24-1-2024 | 17:25

دار الهلال

تمكنت قافلة طبية شاملة نظمتها جامعة كفر الشيخ بقرية منشة الشرقية التابعة لسيدي غازي والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، من توقيع الكشف الطبي على 1426 حالة.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور عبدالرازق دسوقي، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إنه شارك في القافلة نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات، وتم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة، وذلك في إطار دور الجامعة في المساهمة في تنفيذ خطة الدولة وتوجيهات القيادة السياسية لبناء أجيال قادرة على مواكبة الخطوات الجادة للدولة المصرية في بناء الدولة الحديثة والمساهمة في تحقيق أهدافها وفق رؤية 2030، وإيمانًا بدور الجامعة فى خدمة المجتمع داخل قرى المحافظة.

وأكد توقيع الكشف الطبي على عدد كبير من المواطنين في مختلف التخصصات الطبية، والتي شملت الباطنة والعيون والرمد والأنف والأذن والحنجرة والنساء والتوليد والجلدية والتناسلية والنفسية والعصبية والأطفال والجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة المسالك البولية وجراحة المخ والأعصاب، والعلاج الطبيعي..موجها باستمرار إطلاق القوافل الطبية والتوعوية التنموية للمناطق الأكثر احتياجًا بجميع مراكز المحافظة بهدف إجراء الكشف الطبي، وتقديم العلاج بالمجان.

وأوضح أنه أشرف على قطاع الطب البشري الدكتور طه إسماعيل عميد كلية الطب البشري، والدكتور وائل الفقي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنميه البيئة، وبمتابعة نافع حمادة مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، ومحمد صلاح مدير إدارة متابعة المشروعات.

ولفت إلى أن المبادرة تأتي تحت إشراف الدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وفى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، لتنمية الريف المصري، واستمرارًا لسلسلة القوافل التي تطلقها الجامعة في القرى على مستوى المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa