الثلاثاء 14 مايو 2024

"الأركان الأوكرانية": 58 اشتباكا قتاليا مع الجيش الروسي خلال 24 ساعة

الجيش الأوكراني

عرب وعالم25-1-2024 | 10:04

دار الهلال

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الخميس، أن قوات الدفاع الأوكرانية اشتبكت مع قوات الجيش الروسي 58 مرة على طول الخطوط الأمامية للجبهة خلال ال(24) ساعة الماضية.

ونقلت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية الرسمية عن الهيئة قولها "إن الجيش الروسي نفذ 6 ضربات صاروخية و97 غارة جوية و121 هجوما من طراز MLRS على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأضاف البيان أن الجنود الأوكرانيين يواصلون مع ذلك إلحاق خسائر في القوى البشرية والمعدات بقوات الجيش الروسي؛ مما يؤدي إلى إرهاقهم على طول خط المواجهة بأكمله.. في حين قصفت الطائرات الأوكرانية على مدار أمس الأربعاء 6 مناطق تمركز لقوات الجيش الروسي والأسلحة والمعدات العسكرية، كما أصابت القوات الصاروخية الأوكرانية منطقة واحدة تتمركز فيها القوات الروسية.

وعلى صعيد متصل، أعلنت القوات الجوية التابعة للجيش الأوكراني صباح اليوم أن قوات الدفاع الجوي تمكنت الليلة الماضية من إسقاط 11 من أصل 14 طائرة بدون طيار من طراز "شاهد" أطلقتها القوات الروسية من الاتجاه الجنوبي لمهمات قتالية فوق الأراضي الأوكرانية.

ونقلت (يوكرين فورم) عن بيان صحفي للقوات الجوية قوله "إنه بين عشية وضحاها حتى صباح 25 يناير 2024، أطلق الجيش الروسي 14 طائرة بدون طيار من طراز شاهد-136/131 من منطقة بريمورسكو-أختارسك بروسيا وكيب تشودا بشبه جزيرة القرم، بالإضافة إلى أربعة صواريخ دفاع جوي من طراز إس-300 من منطقة بيلجورود الروسية في اتجاه إقليم خاركيف الأوكراني".

وأضاف البيان أن قوات الدفاع الجوي تمكنت من تدمير 11 طائرة بدون طيار في منطقتي أوديسا وميكوليف في حين شاركت وحدات الصواريخ المضادة للطائرات ومجموعات النيران المتنقلة التابعة للقوات الجوية وقوات الدفاع الأوكرانية في صد الهجوم الجوي.

Dr.Radwa
Egypt Air