الأربعاء 15 مايو 2024

انطلاق فعاليات المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي بالأردن

المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي

عرب وعالم25-1-2024 | 10:39

دار الهلال

انطلقت فعاليات المنتدى العالمي للتواصل الاجتماعي، اليوم /الخميس/ تحت شعار "بناء قطاع إعلامي مرن ومستدام"، بالعاصمة الأردنية (عمان) برعاية وحضور الأميرة ريم علي.

وقال المدير التنفيذي للمنتدى أيمن الرشيد - في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية - إن المنتدى يأتي في وقت مهم للغاية تمر به المنطقة بظروف صعبة للغاية، مؤكدا أن الإعلام يقوم خلالها بتوضيح وتوصيل الحقيقية للعالم بشأن الحرب على الإسرائيلية على قطاع غزة. 

وأضاف أنه يأمل أن يناقش المنتدى القضايا الإقليمية والدولية من خلال الخبراء المشاركين في ظل الظروف الراهنة، مؤكدا أن المنتدى يمثل منصة دولية مهمة؛ لمناقشة الظروف والأزمات التي يمر بها العالم.

ويحضر المنتدى من مصر الفنانة الهام شاهين وعدد كبير من الإعلاميين والصحفيين من الدول العربية والعالم. 

وبحسب بيان اللجنة المنظمة، فإن المنتدى يعتبر مرجعا لكثير من السياسات الإعلامية المتطورة، ومنصة علمية فريدة لقادة وسائل الإعلام وصناع المحتوى وخبراء السوشال ميديا للتواصل والمشاركة في سلسلة من حلقات النقاش، وفرص تبادل الأفكار حول مجموعة من الموضوعات المهمة.

ويناقش المنتدى - الذي يجمع شخصيات وقادة وسائل الإعلام وصناع المحتوى العرب - أحدث المستجدات والتحديات لوسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وتأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام الإخبارية، وكيفية إعادة تشكيل التكنولوجيا الناشئة لمستقبل وسائل الإعلام، والفرص والقيود والاستخدامات الرقمية، ودمج رسائل الاستدامة في حملات الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي.

وستتناول جلسات المنتدى، دور الأردن والجهود الدبلوماسية الملكية في تغيير الرأي العام الدولي تجاه الحرب على غزة، وكيف كسر الأردن الحصار وإيصال المساعدات والمستلزمات الطبية؛ الأمر الذي حرك البوصلة العالمية بضرورة فتح مسارات برية جوية للقطاع لتأمينهم بالمستلزمات الطبية.

Dr.Radwa
Egypt Air