الخميس 2 مايو 2024

سفير إيطاليا بالقاهرة: السوق المصري يمثل وجهة استثمارية متميزة

المهندس أحمد سمير مع سفير إيطاليا بالقاهرة

اقتصاد25-1-2024 | 13:41

أنديانا خالد

قال ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة، إن بلاده تحرص على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر باعتبارها إحدى أهم الشركاء الأساسيين لإيطاليا بمنطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

وأضاف خلال اجتماعه مع وزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير، أن هناك أهمية تشجيع المزيد من الاستثمارات الإيطالية للعمل بالسوق المصرى والتصدير لأسواق دول القارة الأفريقية والدول العربية خاصة فى مجالات الصناعات الغذائية والدوائية والمنسوجات حيث تمثل مصر محورا للنفاذ لأسواق هذه الدول وترتبط معها باتفاقيات تجارة تفضيلية.

وأشار كواروني إلى أن السوق المصري يمثل وجهة استثمارية متميزة لاسيما فى ظل حزم الحوافز الكبيرة التي توفرها الدولة المصرية للمستثمرين، وكذا الفرص الاستثمارية المتاحة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لافتا الى حرص الجانب الإيطالي على تعزيز التعاون مع مصر في مجال تطوير منظومة التدريب المهني وبما يسهم فى توفير عمالة مؤهلة للصناعة المصرية.

وعقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً مع ميكيلي كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له، حيث تناول اللقاء سبل تنمية وتطور العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين في مجالات التجارة والصناعة والاستثمار والنقل البحري، وحضر اللقاء لورينزو جالانتي مدير عام وكالة التجارة الإيطالية والوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس التمثيل التجاري.

Dr.Randa
Dr.Radwa