الأحد 28 ابريل 2024

روسيا تسلم بنجلاديش 2.7 مليون طن من القمح في عام 2023

القمح

عرب وعالم25-1-2024 | 13:48

دار الهلال

قال سفير روسيا في دكا ألكسندر مانتيتسكي، إن الجانب الروسي قام بتسليم بنجلاديش في عام 2023 الماضي 2.7 مليون طن من القمح، وهي مساهمة كبيرة في توفير الأمن الغذائي لهذه الدولة.

وأضاف السفير في كلمته بمناسبة الذكرى السنوية الـ52 لإقامة العلاقات الدبلوماسية، بين روسيا الاتحادية وبنجلاديش: "تساهم روسيا بشكل كبير في الأمن الغذائي لبنجلاديش، باعتبارها أحد الموردين الرئيسيين

لمختلف منتجات الصناعات الزراعية، وفي المقام الأول القمح والأسمدة. وفي عام 2023 بلغت صادرات الحبوب الروسية إلى بنجلاديش 2.7 مليون طن".

ووفقا للسفير الروسي، فإنه "على الرغم من الاضطرابات الحالية في الشؤون الدولية، يتطور التعاون المثمر بين موسكو ودكا في العديد من القطاعات".

وسرد السفير بعض الأحداث المهمة التي وقعت في العلاقات الروسية - البنجلاديشية في عام 2023، ومن بينها الزيارة الأولى على الإطلاق لوزير خارجية روسي إلى دكا، وحفل تسليم الوقود النووي إلى محطة روبور للطاقة النووية التي شارك فيها عبر الفيديو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيسة وزراء بنجلاديش الشيخة حسينة، وكذلك دخول مفرزة من سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي إلى ميناء شيتاجونج في بنجلاديش لأول مرة منذ نصف قرن تقريبا.

Dr.Randa
Dr.Radwa