الأحد 28 ابريل 2024

بوتين يوجه بتحقيق النمو الاقتصادي في منطقة كالينينجراد

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

عرب وعالم25-1-2024 | 19:55

 قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اجتماع حول التنمية الاجتماعية والاقتصادية في منطقة كالينيجراد، إنه من المهم تحقيق النمو الاقتصادي في منطقة كالينينجراد في الظروف الحالية.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن بوتين قوله: "مهمتنا هي تحقيق نمو ديناميكي لاقتصاد المنطقة في وضع جديد لها. وفي هذا الصدد، أرغب أن أشرح بالتفصيل ما تم توفيره بالفعل في إطار تطوير الأعمال في برنامج تطويرمنطقة كالينينجراد وقضايا وصول النقل إلى المنطقة، على وجه الخصوص، تسليم البضائع إلى المنطقة وحركة منتجات التصدير الجاهزة إلى مناطق روسية أخرى وإلى الأسواق العالمية".

ويقترح بوتين مناقشة ما ينبغي معالجته في الجهود المستقبلية وما هي التدابير التي ينبغي إدراجها بشكل أكبر في برنامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية لمنطقة كالينينجراد.

وتابع بوتين أن تصرفات بعض الدول ومحاولات إغلاق منطقة كالينينجراد أدت إلى مشاكل في الاقتصاد الإقليمي والمنطقة بحاجة إلى الدعم في هذا الوضع.

وذكر الزعيم الروسي بالسمات الجغرافية الخاصة للمنطقة بصفتها منفصلة عن البر الرئيسي. وقال: "وبموجب ذلك، فإن الإجراءات غير القانونية لبعض البلدان - انتهاك السلاسل اللوجستية ومحاولات حصار النقل تعرقل بالتأكيد عمليات المصانع. وقد أثر هذا أيضا على المؤشرات الرئيسية". 

وشدد بوتين على أنه "يتعين علينا مواصلة دعم التنمية في المنطقة، مع الأخذ في الاعتبار هذه التحديات والحقائق الجديدة المتطورة".

 

Dr.Randa
Dr.Radwa