الجمعة 3 مايو 2024

الهند والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز العلاقات في مجال الدفاع

الهند والولايات المتحدة

عرب وعالم26-1-2024 | 11:12

دار الهلال

صرح مسئولون بوزارة الدفاع الهندية بأن رئيس أركان الدفاع الهندى الجنرال " أنيل تشاوهان " أجرى مباحثات مع الأدميرال " جون أكيلينو " رئيس القيادة الأمريكية بمنطقة الاندو / باسيفيك / لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين فى مجال الدفاع.

وقال المسئولون في تصريحات نشرت اليوم في نيودلهي إن المباحثات بين الجانبين أجريت عبر تقنية الفيديو كونفرانس وتناولت بحث سبل مواجهة التحديات الأمنية في المنطقة .

وأضاف المسئولون أن رئيس الأركان الهندي بحث أيضا مع الأدميرال الأمريكي تطورات التعاون القائم بين البلدين في مجال الدفاع ، بالإضافة إلى بحث المصالح الاستراتيجية التي تهم الهند والولايات المتحدة. 

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية / البنتاجون / كانت قد ذكرت فى بيان رسمي أصدرته في وقت سابق أن الولايات المتحدة تدعم حلفاءها وشركاءها ، وأن خطط تحديث القدرات الدفاعية الهندية تتضمن تنفيذ الأولويات المحددة في خارطة الطريق للتعاون الأمريكي الهندي في مجال صناعات الدفاع ، ومن بينها التعاون للانتاج المشترك لمحركات طائرات مقاتلة نفاثة وعربات مدرعة من طراز سترايكر ومعدات أخرى .

وأشار البيان إلى أن الولايات المتحدة تشترك مع حلفائها بمنطقة الاندو / باسيفيك فى العمل من أجل دعم السلام والأمن في المنطقة ، وأنها استثمرت أكثر من 2ر1 مليار دولار في مبادرات للتعاون الأمني عبر أنحاء المنطقة .

Dr.Randa
Dr.Radwa