السبت 27 ابريل 2024

الرقابة المالية تشارك بقوة بمعرض القاهرة للكتاب

معرض القاهرة الدولي للكتاب

أخبار26-1-2024 | 13:27

دار الهلال

حرصت الهيئة العامة للرقابة المالية على إيجاد بصمة لها في الناحية التوعوية من خلال تواجدها في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخامسة والخمسين ، حيث يقدم جناحها العديد من الأدلة التعريفية للجمهور.

ومن أبرز الأدلة التعريفية للهيئة "حقك تعرف" دليل التوعية بالتأمين..التأمين حماية و أمان" الذي توضح فيه أهم أنواع التغطيات التأمينية ومنها التأمين الطبي والتأمين على السيارات وتأمينات الشركات والتأمين متناهي الصغر للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

كما تصدر النشرة التعريفية عن التأجير التمويلي التي توضح الفرق بين التأجير التمويلي كأحد وسائل التمويل الاستثماري متوسط وطويل الأجل، والإيجار الذي هو عبارة عن عقد قصير الأجل (أقل من عام) ، وتنوه إلى شروط عقد التأجير التمويلي و نصائح حماية حقوق المتعاملين.

وتؤكد الهيئة في توعيتها للجمهور أن التأجير التمويلي يعد فرصة لتنوع مصادر التمويل المتاحة للمشروع، ويمكن الشركات من حيازة الأصول اللازمة لنشاطها دون الحاجة إلى تجميد جزء كبير من أموالها إذا ما قامت بشرائها.

ويقدم جناح الهيئة العامة للرقابة المالية أيضا التوعية بشأن طرق التداول .. الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وعن صناديق الاستثمار ، شركات الوساطة في الأوراق المالية ، وشركات تكوين و إدارة محافظ الأوراق المالية.

وتعقد الدورة الـ 55 من معرض الكتاب، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، بالتجمع الخامس، في الفترة من 24 يناير 2024 إلى 6 فبراير 2024، تحت شعار "نصنع المعرفة نصون الكلمة".

وتشهد الدورة الخامسة والخمسين من معرض الكتاب، مشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويصل عدد الناشرين، والجهات الرسمية المصرية، والعربية، والأجنبية المشاركة إلى 1200 دار نشر، فيما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام. 

ويحرص المعرض على تحقيق رؤية مصر 2030، في دور الشراكات المؤسسية والمجتمعية، حيث يواصل للمرة الثانية على التوالي، تقديم مبادرات ومشروعات عدة مع مؤسسات رسمية، مثل: مبادرة "دويّ" مع المجلس القومي للمرأة، وهي المبادرة القومية لتمكين الفتيات وتوصيل أصواتهن وحصولهن على المهارات، والخدمات الرئيسة، واستمرار مبادرة "وعي" مع وزارة التضامن الاجتماعي، والاحتفاء بإصدار 200 عنوان من مشروع "رؤية - رؤية للنشء" مع وزارة الأوقاف.

Dr.Randa
Dr.Radwa