الخميس 9 مايو 2024

أكثر من 72 ألف مزارع يشاركون في احتجاجات في فرنسا

أكثر من 72 ألف مزارع يشاركون في احتجاجات في فرنسا

عرب وعالم26-1-2024 | 21:42

قال الاتحاد الوطني لنقابات العمال الزراعية في فرنسا، اليوم الجمعة، إن أكثر من 72 ألف مزارع في فرنسا، خرجوا باحتجاجات واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد تقريبا، بسبب عدم الرضا عن سياسة الحكومة الفرنسية، مستخدمين أكثر من 41 ألف جرار زراعي.

وذكر الاتحاد - في بيان عبر صفحته على منصة "إكس" "أن المشاركة في الاحتجاجات تكتسب زخما، والإجراءات تجري في 85 مقاطعة، وأكثر من 41 ألف جرار وأكثر من 72 ألف مزارع يشاركون فيها! برافو لنا جميعا".

وأكد الاتحاد أن السياسة التي تنتهجها الحكومة الفرنسية لم تعد مقبولة أبدا سواء فيما يخص الضرائب أو الأجور، وأن هذه الاحتجاجات اكتسبت تأييدا ومشاركة واسعة.

وكانت نقابات المزارعين في منطقة "إيل دو فرانس" الحضرية قد أعلنت أمس، عن إغلاق للطرق السريعة في باريس، كجزء من حركة احتجاج وطنية ضد سياسات الحكومة، بينما يحضر ماكرون عرضا عسكريا واسع النطاق تكريما لليوم الوطني للهند في دلهي في هذا اليوم، وحضر أمس حفلا مع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، بالقصر الملكي في جايبور.

وفي وقت سابق، أفاد وزير الداخلية الفرنسية، جيرالد دارمانين، باعتقال أكثر من 380 شخصا، خلال ليلة رأس السنة، مضيفا أنه خلال الاحتجاجات تم إحراق نحو 745 سيارة.

وقال دارمانين :"مقارنة بالعام الماضي، تم حرق عدد أقل من السيارات بنسبة عشرة بالمئة"، مشيرا إلى أنه تم اعتقال 380 شخصا في جميع أنحاء البلاد، وهذا أيضا أقل بنسبة عشرة فى المائة".

وأضاف "أنه سيتم نشر أكثر من 90 ألف ضابط شرطة لضمان الأمن على خلفية الحد الأقصى من التهديد الإرهابي".

Egypt Air