الإثنين 13 مايو 2024

خروجة على قد الإيد...اصطحبي أطفالك إلى المتحف القومي للحضارة

المتحف القومي للحضارة المصرية

سيدتي27-1-2024 | 00:27

منة الله القاضي

في أجازة نصف العام، تبحث العديد من الأمهات عن متنزهات غير مكلفة وفي ذات الوقت تفيد الصغار وتثقفهم، فإذا كنتِ تريدين قضاء وقت ممتع مع عائلتكِ، فعليكِ اصطحابهم إلى "المتحف القومي للحضارة المصرية".

وفي السطور التالية ، تستعرض بوابة "دار الهلال" أبرز المعلومات عنه، وإليكِ التفاصيل: 

- يقع المتحف القومي للحضارة المصرية في قلب مدينة الفسطاط التاريخية بمنطقة مصر القديمة بالقاهرة، حيث يضم محيطها الجغرافي آثاراً لحضارات مختلفة.

- يعتبر المتحف مجمعاً حضارياً متكاملاً للتعرف على الحضارات المصرية المتعاقبة من خلال 1600 قطعة معروضة بقاعته المركزية.

-  يمتاز المتحف بتصميمات لم يسبق لها مثيل في مصر بمجال الهندسة المعمارية والتكنولوجيا الحديثة على مساحة 33.5 فدان.

- يتكون من عدة طوابق، تعلوها قاعة على شكل هرمي، تدعى «قاعة الهرم» أو «قاعة التوب بانوراما»، التي تضم 9 شاشات 3D، مثبتة على جدرانها ، يُعرض من خلالها التاريخ المصري والآثار الفرعونية، صوتاً وصورة.

- يضم المتحف 9 قاعات كبيرة ، وهم القاعة الرئيسية ، قاعة المومياوات الملكية، وهناك قاعات أخرى باسم : فجر الحضارة، والنيل والعاصمة، والكتابة والعلوم، والدولة والمجتمع، والثقافة، والمعتقدات والأفكار، حيثُ تعرض حضارة مصر منذ فترة ما قبل التاريخ حتى العصر الراهن.

- تضُم قاعة المومياوات الملكية 22 مومياء ملكية، و17 تابوتاً ملكياً قادمة من المتحف المصري بالتحرير.

- يحرص المتحف على إقامة فعاليات مجانية بهدف توعية النشء بالحضارة المصرية، وذلك من خلال تنظيم العديد من الورش الفنية التي تعمل على أحياء الحرف والفنون التراثية المصرية.

- مواعيد المتحف  من يوم السبت إلى يوم الخميس من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا، يوم الجمعة من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءًا، ومن الساعة 6 مساءًا حتى الساعة 9 مساءًا، وآخر موعد لحجز التذكرة الساعة 8 مساءًا.

- سعر تذكرة المتحف 60 جنيهًا ، و30 جنيهًا للطلبة، ومجاناً للأطفال وكبار السن وذوي الهمم.

Dr.Radwa
Egypt Air