الإثنين 6 مايو 2024

"عاجل اقرأ الحادثة" و"بقايا جيل التسعينيات" أحدث إصدارات بريهان أحمد في معرض الكتاب

اصدارات بريهان أحمد

ثقافة27-1-2024 | 12:09

بيمن خليل

تشارك الكاتبة بريهان أحمد بمجموعتين قصصيتين، بعنوان "عاجل اقرأ الحادثة"، و"بقايا جيل التسعينيات"، في جناح دار ببلومانيا للنشر والتوزيع، "قاعة 2، A55"، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55.


وعن بقايا جيل التسعينيات الصادرة عن دار ببلومانيا، مجموعة قصصيّة تحتوي على 10 قصص، ما بين الواقع وقضاياه الإنسانية، والأمراض النفسية، وأدب اللامعقول «الفانتازيا»، وأدب الرعب، فهي رحلة يرجع فيها قطار العمر إلى الخلف؛ حيث الماضي الذي لا ينفصل عن المستقبل؛ لأنها بقايا تجذرت فينا منذ 1992 .

وعن عاجل أقرأ الحادثة، تحتوي على قصص واقعية حدثت في فترة من الفترات المتباعدة، لكنها شديدة الغموض جرائم كاملة تحققت دون الوصول إلى الجاني الحقيقي، من خلال تلك الحوادث نسجت الأهالي بخيالهم القصص والحواديت الغريبة.

ننتقل بين تلك المجموعة بين عالم المقابر بالاخص مافيا المقابر، ومافيا الأراضي التي تعود لحقبة زمنية بعيدة، ومعهم مافيا تجارة الأعضاء البشرية، ومرة أخرى نعرض لفصيلة من البشر نصفهم من الأنس ونصفهم الثاني من الجن ويدعون "الزهريين" وعن تجارة البشر وغيرها من القضايا.

بريهان أحمد؛ كاتبة وباحثة دكتوراه، ومعلمة لغة عربية لغير الناطقين بِهَا، من مواليد عام 1992م، بحي حلمية الزيتون، تخرجت في كلية الآداب جامعة عين شمس عام 2013م، حصلت على الماجستير في الدراسات السردية، عن رسالة بعنوان: «ثالوث المحرمات في الرواية العربية»، 2019م.. ولها العديد من المقالات والدراسات الأدبية في المواقع الصحفية والمجالات النقدية.

Dr.Randa
Egypt Air