الإثنين 6 مايو 2024

القوات الروسية تحبط هجومين للجيش الأوكراني على محور دونيتسك

القوات الروسية

عرب وعالم27-1-2024 | 15:15

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم السبت، أن القوات الروسية أحبطت في دونيتسك هجومين للقوات المسلحة الأوكرانية، وخسرت أوكرانيا ما يصل إلى 250 جنديا وعربتين مدرعتين ومدفع /أكاسيا/ ذاتي الدفع.

وأضاف البيان :"في اتجاه دونيتسك، أحبطت مجموعة /الجنوب/، بدعم من نيران المدفعية، هجومين للعدو في شومي وبوجدانوفكا، ودمرت المعدات للقوات المسلحة الأوكرانية في /كراسنوي/، و/كليشيفكا/، و/أندريفكا/، و/جيورجيفكا/، و/نوفوميخيلوفكا/ من جمهورية دونيتسك الشعبية".

وأكدت الدفاع أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 250 جنديا بين قتيل وجريح، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وثلاث سيارات، بالإضافة إلى مدفع ذاتي الدفع /أكاسيا/.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية ضربت نظام الدفاع الجوي /إس-300/ في منطقة /تشيركاسي/، بالإضافة إلى مستودعات الوقود وأسلحة الطيران التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي /كيروفوجراد/ و/دنيبروبيتروفسك/، خلال الـ24 ساعة الماضية، في إطار العملية العسكرية الخاصة.

وأكدت الوزارة أن القوات الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 125 شخصًا في اتجاهي /كوبيانسك/ و/كراسني ليمان/ خلال الـ24 ساعة الماضية، وصدت القوات الروسية سبع هجمات للعدو.

وفي وقت سابق اليوم، نُشر مقطع فيديو لانفجار مدفع بريطاني ذاتي الحركة من طراز /إس-90/ أثناء إطلاق القوات الأوكرانية النار، حيث انفجرت سبطانة المدفع /هاوتزر/ من عيار 155 ملم.

وذكرت صحيفة /روسكويه أوروجيه/ أنه من الممكن أن يكون سبب هذه الحادثة، هو تآكل السبطانة وسوء صيانة المدفع واستخدام ذخيرة منخفضة الجودة.

Dr.Randa
Egypt Air