الأحد 5 مايو 2024

عرض شتوي استثنائي.. سلسلة من النيران تبهر زوار شلالات يوسمايت| فيديو

شلالات يوسمايت

الهلال لايت 27-1-2024 | 17:14

إيمان علي

أثار مقطع فيديو اهتمامًا واسعًا، بعدما رصد مشهد لشلالات يوسمايت في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهي مزينة بألوان نارية خلال عرض شتوي نادر.

يحدث هذا المشهد الساحر، عندما تغمر الشمس المياه المتدفقة بألوان برتقالية وحمراء نابضة بالحياة، وهو مشهد لا يمكن رؤيته إلا في أمسيات شتوية معينة.

وبحسب موقع قناة ndtv يحدث هذا الحدث الاستثنائي، مدفوعًا بالمحاذاة الدقيقة لأشعة الشمس وقطرات الماء، وينتج خداعًا بصريًا، ويحول شلالات يوسمايت مؤقتًا إلى سلسلة آسرة من النيران.

ويشتهر شلال يوسمايت بمعروضاته الساحرة، ولا سيما "شلال ذيل الحصان" في منتزه يوسيميتي الوطني، والذي يمكن أن يشع وهجًا برتقاليًا حيويًا أثناء غروب الشمس عندما تضاءه الشمس من الخلف، وقد تطورت هذه الظاهرة الطبيعية إلى مشهد مرغوب فيه للغاية، مما يجذب انتباه عشاق الطبيعة والمصورين على حد سواء.

وتمت مشاركة الفيديو واسع الانتشار على موقع إكس مع تعليق :" الوهم البصري المذهل في شلالات يوسمايت يظهر في مناسبات نادرة في فبراير من كل عام، يمكن أن يتوهج باللون البرتقالي عندما تتم إضاءته من الخلف عند غروب الشمس."

تمت مشاركة هذا المنشور في 21 يناير، ومنذ ذلك الحين، حظي باهتمام كبير. وقد شاهده أكثر من 91000 شخص، وحصل على أكثر من 600 إعجاب بالإضافة إلى العديد من التعليقات.

وعلق أحد المستخدمين قائلًا: "المتنزهات الوطنية الأمريكية مليئة بالعجائب الطبيعية المذهلة مثل هذه. يمكن أن تكون مشاهدة مقاطع الفيديو لهذه المشاهد الخلابة طريقة رائعة لتقدير جمالها، خاصة عندما لا نتمكن من التواجد هناك شخصيًا".

وكتب مستخدم آخر: "مرتين في السنة، لبضعة أيام، عند غروب الشمس، يمكن للمرء أن يرى أسد جبلي يطارد أرنبًا في جبال الخرافة شرق فينيكس".