الأحد 5 مايو 2024

للنساء.. تعرفي على أفضل وقت لتناول المكملات الغذائية

تناول الفيتامينات

سيدتي28-1-2024 | 00:24

منة الله القاضي

تحرص كثير من السيدات على تناول المكملات الغذائية  "الفيتامينات المتعددة"  خلال مختلف مراحل العمر،.. وذلك لتعويض العناصر الغذائية التي قد يحتاجها الجسم ولا تتوافر في مأكولاتها.

وفي السطور التالية نستعرض لكِ  أهم القواعد التي عليكِ أتباعها حال تناولك للفيتامينات المتعددة ، وفقاً لما نشر على موقع "eatingwell"

- يعتمد أفضل وقت لتناول الفيتامينات المتعددة على نوعها، فبعض الفيتامينات، مثل فيتامين ب 12، يتم امتصاصها بشكل أفضل على معدة فارغة، بينما يتم امتصاص البعض الآخر بشكل أفضل مع الطعام.

-  ليس من السهل أن نتذكر تناول المكملات الغذائية كل يوم ، ولهذا السبب فإن اختيار الوقت الذي يمكنك الالتزام به ويتوافق مع جدولك الزمني هو أحد أفضل الطرق لانتظام موعد تناولها.

- يمكن أن تساعدك مراحل معينة من الحياة أيضًا في تحديد الوقت المناسب لتناول الفيتامينات المتعددة، على سبيل المثال، إذا كنتِ حاملًا، يُنصح بتناول مكملات ما قبل الولادة (الفيتامينات المتعددة المصممة لتلبية احتياجات المرأة الحامل). ومع ذلك، قد تعاني أيضًا من الغثيان، مما قد يجعلك تتجنبين تناول الطعام والمكملات الغذائية في المقام الأول، لهذا السبب، يجب أن تأخذي جرعة ما قبل الولادة خلال الوقت الذي تشعرين فيه بأقل قدر من الغثيان.

- ضعي في اعتبارك أن الكالسيوم قد يتداخل مع بعض المضادات الحيوية وأدوية ضغط الدم، في حين أن فيتامين "ك" قد يعيق فعالية مميعات الدم مثل الكومادين، لذا عليكِ استشارة اختصاصي التغذية أو الطبيب أو الصيدلي للتأكد من أن المكملات آمنة.

- من الأفضل تناول الفيتامينات المتعددة في الصباح أم في المساء. لذلك، دعونا نزن إيجابيات وسلبيات كل منها إحدى فوائد اختيار الصباح هي سهولة إدراجه في روتينك الصباحي ، لذلك فإن تناول الفيتامينات المتعددة في المساء إذا كان يعمل بشكل أفضل مع جدولك الزمني لن يعطل نومك.

- عندما تتاح لكِ الفرصة لتناول الفيتامينات المتعددة مع أو بدون وجبة، فمن الأفضل تناولها مع الطعام ، حيث تحتوي الفيتامينات المتعددة عادةً على مواد قابلة للذوبان في الدهون،.. لذلك، يتم امتصاصها بشكل أفضل مع مصادر الدهون الغذائية مثل زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات والبذور والبيض ومنتجات الألبان والأسماك.