الخميس 2 مايو 2024

خبير أمن معلومات يقدم نصائح للحفاظ على خصوصية البيانات الشخصية (فيديو)

عمرو عوض الله خبير أمن المعلومات

توك شو28-1-2024 | 12:01

محمد أسامة

قال عمرو عوض الله، خبير أمن المعلومات، اليوم، إنه يجب الوعي بشكل كبير للحفاظ على البيانات الشخصية، حيث أنه يمكن استخدام تلك البيانات لصالح أشياء خطيرة مثل سحب الأموال وأخذ القروض.

وأضاف "عوض الله" في مداخلة مع قناة "القاهرة الاخبارية" أن هناك 6 عوامل رئيسية للتحكم في حماية البيانات الشخصية، الأولى هي معرفة أين ستستخدم تلك المعلومات من جانب الشركة التي تحتفظ بها، الثانية هي الحفاظ على تلك المعلومات، مشيرًا إلى أن الثالثة هي الشفافية أي معرفة كيف سيتم استخدام تلك المعلومات.

وأوضح خبير أمن المعلومات أن العامل الرابع هو الموافقة على كيفية استخدام تلك المعلومات الشخصية وأن لا تستخدم في الانتخابات أو الإعلانات، وأن الخامسة هي حق تعديل المعلومات الواردة عني في أي مكان، والسادسة هو الاستخدام المقيد بالمدة للمعلومات الشخصية.

وأشار "عوض الله" إلى أن الحكومات فرضت على الشركات الكبرى شروط وعقوبات حول تنفيذ تلك العوامل السابقة، ناصحًا بعدم استخدام الباسورد الدائم بل استخدام one time passowrd، لأن الباسورد الأساسي والدائم يمكن أن يتم تخمينه، بالإضافة إلى اتخاذ إجراءات حول البيانات الشخصية المتاحة مثل تاريخ الميلاد.

Dr.Randa
Dr.Radwa