الإثنين 29 ابريل 2024

تعددت الحلاقات والسبب مختلف.. فنانون حلقوا شعرهم على الهواء

خالد سليم

فن28-1-2024 | 13:38

لؤلؤة النجمي

أصبحت حلاقة الفنانين لشعرهم أمام الكاميرات ظاهرة ووسيلة سريعة لتصدر التريند رغم اختلاف الأسباب فمنهم من اتخذ هذا القرار لدعم المرضى أو التعبير عن المشكلات الحياتية التي يتعرضون لها أو من أجل تقديم الأدوار الفنية.

وتستعرض دار الهلال في السطور التالية، أبرز الفنانين الذين حلقوا شعرهم:

خالد سليم

قام الفنان خالد سليم، بحلاقة شعره على الهواء مباشرة مع الإعلامي اللبناني علي ياسين، خلال برنامج كتاب الشهرة الذي يُعرض عبر فضائية الجديد، وذلك تضامناً مع والدته بسبب إصابتها بالسرطان خلال الفترة الماضية.

وقال خالد سليم: "أنا هعمل حركة دي بس مش عاوز حد يفهمها غير أني بعملها علشان والدتي، لكل اللي جالهم المرض اللعين ده وكل الناس اللي فقدت أحد حبابيهم بسبب المرض القذر ده.. ربنا يتمم شفاهم على خير".

فيما أجهش خالد، بالبكاء بعد حلاقة شعره على الهواء في موقف لم يتوقعه الإعلامي علي ياسين.

شيرين عبدالوهاب

النجمة شيرين عبدالوهاب، واحدة ممن أخذوا أيضًا قرار حلاقة شعرهم، وذلك بعد المشكلات الكثيرة التي دخلت فيها مع طليقها المُطرب حسام حبيب، إذ اتخذت شيرين هذا القرار في انفصالها الأول عن حسام، وخرجت فجأة على الجمهور وهي حالقة لشعرها، وظهرت بعدها في بعض الحفلات بهذه الطلة، التي قالت إنها بمثابة (بداية جديدة).

شريف مدكور

وقام الإعلامي شريف مدكور من قبل بالظهور في إحدى حلقات برنامجه وهو يحلق شعره على الهواء دعما لمرضى السرطان وذلك قبل أن يتعرض للإصابة بالمرض اللعين.

أسما شريف منير

أما أسما شريف منير قررت التخلص من شعرها بشكل نهائى، مما تسبب فى حدوث حالة من الجدل والصدمة الكبيرة عند الجمهور وأثار فضولهم.

ونشرت أسما عبر خاصية الاستوري على إنستجرام، مقطع فيديو كشفت من خلاله عن حلق شعرها بالكامل، حيث قالت: "هو قرار مش صح خالص يعني بس أنا حاسة إني ببتدي حاجة جديدة من الأول شعري كان بيقع بطوله لأني عندي الغدة والغدة بتاعتي مش متظبطة وكان شعري بيقع كتل وحاولت أظبطه بكل الطرق وإحساس التعلق بأي شيء بالنسبالي عادي الشعر هيطول مفيش حاجة يعني".

ممثلين حلقوا شعرهم لاجل ادوار فنية

معالي زايد

حلقت الفنانة معالي زايد شعرها في فيلم السادة الرجال وهي من أوائل الفنانين الذين أخذوا هذه الخطوة بسبب دور لها في عمل فني، السادة الرجال فيلم دراما كوميدي مصري إنتاج سنة 1987 للمخرج رأفت الميهي والذي كتب القصة والسيناريو.

الفيلم من بطولة محمود عبد العزيز ومعالي زايد.

يروي الفيلم قصة الزوجة فوزية التي تعاني من معاملة زوجها أحمد وعدم اهتمامه بها، ويرفض طلب الطلاق، ولذلك تقرر فوزية إجراء عملية جراحية للتحول من سيدة إلى رجل.

روجينا

في العام الماضي، قررت الفنانة روجينا أن تحلق شعرها بالكامل زيرو، وذلك خلال تجسيدها شخصية «ستهم»، في مسلسلها، من تأليف المُبدع ناصر عبد الرحمن حيث كانت تُجسد مُعاناة النساء التي يرتدين ثوب الرجال لتحمل مسؤولية أسرهم ويضطررن للعمل للإنفاق.

نورين كريم

نورين كريم فنانة شابة  قررت في مسلسل «طاقة نور»، من بطولة هاني سلامة في رمضان 2017، حلق شعرها، إذ كانت تُجسد شخصية حسيبة القرعة، وكانت تعليمات المُخرج رؤوف عبدالعزيز وقتها بأنه من الأفضل أن تكون طبيعية وليست ماكياج، وبالفعل اتفقت معه نورين.

أحمد حلمي

حلق الفنان أحمد حلمي شعره في فيلم ألف مبروك وكان مشهد مؤثر له.

فيلم ألف مبروك هو فيلم مصري من بطولة أحمد حلمي ومن إخراج أحمد جلال، ويدور في إطار كوميدى فانتازى حول ما يعرف علميا بحلقة الزمن.

وتدور الأحداث حول استيقاظ شخص صباح كل يوم، ليمر بعدة مواقف مختلفة، ثم يموت في تمام الساعة الثانية عشر ليلا ويستيقظ صبيحة اليوم التالي، يجد فجأة أنه يعيش نفس اليوم الذي قضاه أمس.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa