الثلاثاء 7 مايو 2024

للأمهات.. 5 نصائح لتنشئة طفل واثق من نفسه

أستمعي لطفلك

سيدتي29-1-2024 | 01:17

عزة أبو السعود

تسعي كل أم إلي تنشئة طفل واثق من نفسه وله شخصية قوية تميزه عن غيره،.. الأمر الذي يجعلها تتساءل عن أفضل الطرق التي تساعدها في دعم ثقته بذاته،..

وفي السطور التالية نقدم لك أهم النصائح التي تساعدك علي تنشئة طفل له شخصية قوية ومستقلة،..وفقا لما نشر على موقع Wikihow”"

- أقرأي لطفلك كل يوم:

خصصي كل يوم  ساعة على الأقل للقراءة  مع طفلك،... فقد أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين كانوا يُقرأ لهم يومياً أظهروا سلوكيات أقل سوءاً في المدرسة.

- شجعي طفلك  على الاستقلالية:

شجعي طفلك ليعتمد علي نفسه منذ الصغر، مع التوجيه والإرشاد.. دعيه يختار ألعابه وأصدقائه، ما يمنحه الاستقلالية منذ سن مبكر.

- تنمية مهاراته الإبداعية:

يجب علي الأم أن تشجع طفلها علي تنمية مهاراته الإبداعية التي يختارها ويحبها ،مثل الأنشطة الرياضة كرة القدم أو السباحة أو الرسم  أو العزف علي البيانو، وغيره..أخبري طفلك بأنه يقوم بعمل رائع وشجعيه على الاستمرار.

- استمعي لطفلك:

عندما يتحدث معك طفلك أنصتي له باهتمام ،واسمعيه جيدا، ليشعر بقيمته وثقته بنفسه،.. شجعي  طفلك  على الحديث، ساعديه  في التعبير عن نفسه مبكرا، لكي يكون ناجح في المستقبل.

- علمي طفلك الأخلاق الحسنة:

علمي طفلك التحلي بالطيبة تجاه الكبار واحترامهم؛ وتجنب العراك مع الأطفال الآخرين. ولا تنسي أن تعلميه قول "شكرا" لمن يقدم له معروف.. فالأخلاق الحسنة ستصاحب طفلك طوال حياته، ويجب عليك البدء بتشكيلها منذ نعومة أظافره. شجعيه علي  تنظيف المكان قبل تركه. علميه جمع لعبه بعد الانتهاء من اللعب بها  في سنواته المبكرة، لأنك ستجنين ثمار ذلك عند الكبر.

Egypt Air