الخميس 9 مايو 2024

إدانات أمريكية واسعة للهجمات الإرهابية على قواتها في الشرق الأوسط

القوات الأمريكية

عرب وعالم29-1-2024 | 12:35

دار الهلال

 أدان زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل الهجمات الإرهابية المستمرة ضد القوات الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط.

وحمل ماكونيل ـ في تصريح أوردته قناة (الحرة) الإخبارية اليوم الاثنين/ إدارة الرئيس جو بايدن مسؤولية تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية في عدد من الدول قائلا "إن سكوت الرئيس بايدن زاد من جرأة أعداء الولايات المتحدة".

من جانبه، شدد رئيس مجلس النواب الأمريكي مايك جونسون على ضرورة أن تبعث الولايات المتحدة برسالة لا لبس فيها بأنها لا تتسامح مع الهجمات على القوات الأمريكية. بدوره، طالب السيناتور عن ولاية ساوث كارولاينا ليندسي جراهام ، الإدارة الأمريكية بتوجيه ضربات مباشرة لمواقع ذات أهمية كبيرة داخل إيران.

ويأتي هذا في الوقت الذي قال فيه السيناتور الأمريكي توم كوتون إن الرد الوحيد على هذه الهجمات يجب أن يكون انتقاما عسكريا مدمرا ضد ما وصفها بـ"القوات الإرهابية".

وكانت القيادة المركزية بالقوات الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق اليوم ارتفاع حصيلة إصابات الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا في هجوم طائرة مسيرة استهدفت موقعا متقدما للقوات الأمريكية على الحدود "الأردنية ـ السورية" إلى 34 مصابا على الأقل.

Egypt Air