الإثنين 29 ابريل 2024

مسؤول بـ«حكماء المسلمين»: معرض الكتاب فخر للمصريين وصرح ثقافي للعالم أجمع

جناح مجلس حكماء المسلمين بمعرض الكتاب

أخبار29-1-2024 | 12:58

أ.ش.أ

أكد الدكتور محمد حلمي، المسؤول بمجلس حكماء المسلمين، أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد فخرا لكل مصري، كما أنه صرح ثقافي ومعرفي وعلمي يجمع كل العالم على أرض مصر.

وقال حلمي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم، إن مجلس حكماء المسلمين يشارك في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب للمرة السابعة لما للمعرض من أهمية وزخم ثقافي وتواجد إقليمي ودولي باعتباره الأعرق والأكبر في الشرق الأوسط فضلا عن شهرته العالمية.

وأكد حرص مجلس حكماء المسلمين على المشاركة في المعرض لما له أيضا من جماهيرية كبيرة حيث يتوافد محبو الثقافة من كل ربوع مصر ومن جميع أنحاء العالم الأمر الذي ينعكس بصورة واضحة على سمعة المعرض عالميا حيث يعد من أكثر المعارض استقطابا للجمهور في العالم.

وأضاف الدكتور محمد حلمي أن مشاركة المجلس أيضا في معرض القاهرة الدولي للكتاب تأتي انطلاقًا من رسالته الهادفة إلى تعزيز السلم، وترسيخ قيم الحوار والتسامح ومد جسور التعاون بين بني البشر على اختلاف أجناسهم ومعتقداتهم.

ولفت إلى أن جناح مجلس حكماء المسلمين بالمعرض يتضمن مجموعة واسعة من الموضوعات والعناوين لعدد كبير من العلماء المسلمين، فضلا عن إصدارات تتعلق بالأساس بالندوات التفاعلية التي ينظمها المجلس بالتعاون مع الأزهر الشريف والكنيسة الكاثوليكية.

وأوضح الدكتور محمد حلمي، أن هناك حرصا كبيرا من جناح المجلس بمعرض القاهرة الدولي للكتاب على تنظيم الندوات للمفكرين وأعضاء هيئة كبار العلماء والأدباء رغبة من المجلس في إثراء حركة الفكر داخل جناحه بمعرض الكتاب، حيث ستتم مناقشة العديد من القضايا الفكرية والإنسانية المهمة، أبرزها: "التكامل المعرفي بين العلوم نماذج من التراث الإسلامي"، "المستشرقون ومصادر التشريع الإسلامي"، "المرأة بين تعاليم الإسلام والتقاليد الموروثة".

وبيَّن أن هناك تنسيقا وتوافقا مستمرا بين مجلس حكماء المسلمين ومؤسسة الأزهر الشريف كما أن هناك تعاونا فعالا يتجلى في تنظيم المؤتمرات والندوات والفعاليات.

وتتواصل فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، حتى 6 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وذلك بمشاركة 70 دولة من مختلف دول العالم، ويبلغ عدد الناشرين والجهات الرسمية المصرية والعربية والأجنبية المشاركة 1200 دار نشر، كما يبلغ عدد العارضين 5250 عارضًا هذا العام.

Dr.Randa
Dr.Radwa