الإثنين 29 ابريل 2024

للمساحات الصغيرة.. 5 أفكار مبتكرة لديكور مدخل بيتك

مدخل البيت

سيدتي30-1-2024 | 09:20

منة الله القاضي

يعتبر مدخل البيت عنوان جماله، فهو أول ما يقع عليه عين من يزورك، لذا عليكِ التفكير في كيفية إنشاء مساحة أنيقة وعملية لمدخل بيتك حتى لو مساحته صغيرة.

وفيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على اختيار ديكور مناسب لمدخل بيتك حال ضيق مساحته، وفقاً لما نشر على  موقع "homesandgardens"

- حددي مساحة أو منطقة الدخول الخاصة بك:

عليكِ بتحديد مساحة بالقرب من المدخل الرئيسي لمنزلك أو المنطقة التي يدخلها الضيوف عادةً. يمكن أن يكون هذا بسيطًا مثل مساحة فارغة من الجدار، أو زاوية غير مستخدمة، أو أسفل الدرج، بعد ذلك قومي بوضع حدود مرئية بالطلاء أو الورق أو الأثاث، يمكن تحقيق ذلك عن طريق إضافة ورق حائط أو باستخدام تركيبات الإضاءة أو الأثاث أو السجاد.

- جربي طاولة أو مقعد:

إذا كان منزلك يفتقر إلى مدخل مخصص، فإن الطاولة ذات موقع الاستراتيجي يمكن أن توفر نقطة توقف مثالية، ضعي في اعتبارك حجم ونسبة الأثاث والإكسسوارات التي تناسب مساحة المدخل، واختاري العناصر التي تتلاءم بشكل مريح مع المساحة المتاحة دون إرباكها.

- أضيفي مرآة وبعض الأعمال الفنية:

استخدمي مرآة كبيرة الحجم ليس فقط لتعكس شخصيتك، بل أيضًا كوسيلة مبتكرة لخداع العين لجعل المساحة الخاصة بك تبدو أكبر، قومي بدمج المرايا لخلق وهم بمساحة إضافية، مع تعزيز الضوء الطبيعي في المدخل لجعله يبدو أكثر انفتاحًا وجاذبية.

- خصصي المساحة بسجادة:

يمكن للسجادة المختارة جيدًا أن تضيف نسيجًا ولونًا وشخصية إلى مدخلك،.. إن وضع سجادة في تلك المنطقة سيجعلها تبدو وكأنها منطقة موحدة ومنفصلة.

- لا تنسي توظيف الأشياء العملية:

قومي بإنشاء إحساس بالمدخل من خلال الاستثمار أولاً في القطع العملية مثل ممسحة الأرجل وخطافات المعاطف ومقعد الدخول أو وحدة التحكم إذا كان لديك المساحة، حيث تضيف هذه القطع الوظيفية مساحة للانتقال من الخارج إلى الداخل.

Dr.Randa
Dr.Radwa