الأحد 12 مايو 2024

عشرات الشهداء والجرحى جراء القصف الإسرائيلي المُستمر على قطاع غزة

ضحايا العدوان على غزة

عرب وعالم30-1-2024 | 12:10

دار الهلال

استُشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وأصيب آخرون، اليوم، جراء القصف الإسرائيلي المستمر على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية وصحفيون، إن عددا من الأشخاص استشهدوا وأصيب آخرون في قصف استهدف منزلين في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن جثامين ثلاثة شهداء وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة، جراء استهداف الاحتلال للمنازل في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات استهدفت منازل في بلدة بيت لاهيا، والأنحاء الغربية من مدينة خان يونس، وحي الجنينة شرق رفح.

وواصلت الطائرات الحربية والمدفعية الإسرائيلية إطلاق النار الكثيف على المناطق الغربية لبيت لاهيا شمال قطاع غزة، ونسف جيش الاحتلال الإسرائيلي مربعًا سكنيًا غربي محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الاحتلال يواصل استهداف محيط مستشفى الأمل في مدينة خان يونس جنوب القطاع، وتواصل مسيرات الاحتلال إصدار أوامر بإخلاء القاطنين في محيط المستشفى وحي الأمل.
وواصل جيش الاحتلال مُحاصرة مستشفيي الأمل ومجمع ناصر الطبي في خان يونس لليوم التاسع على التوالي ومنع حركة المواطنين الفلسطينيين في محيطه.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 26637 شهيدًا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، بينما ارتفع عدد المُصابين إلى نحو 65387 مُصابًا، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مواطن في عداد المفقودين تحت الركام وفي الطرقات، حيث تمنع قوات الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إليهم. 

Dr.Radwa
Egypt Air