السبت 27 ابريل 2024

الإسكندرية.. موعد انكسار موجة الطقس السئ

طقس الأسكندرية

تحقيقات30-1-2024 | 15:52

محمود غانم

واصلت موجة الطقس السئ ضرب محافظة الأسكندرية، اليوم الثلاثاء، وذلك تزامنًا مع نوة الكرم، وسط توقعات بتحسن أحول الطقس مطلع الأسبوع المقبل.

طقس الأسكندرية

وتشهد محافظة الإسكندرية موجة من الطقس المضطرب والأمطار، والتي من المتوقع أن تستمر حتى نهاية الأسبوع.

وتعرضت عروس البحر المتوسط منذ ساعات الصباح الأولى، لهطول أمطار غزيرة، يصاحبها رياح غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل حد الصقيع، وذلك تزامنًا مع نوة الكرم التي تتعرض لها أواخر يناير وتستمر لمدة سبعة أيام.

وتشهد المحافظة انخفاضًا في درجات الحرارة، حيث سجلت العظمى 15 درجة مئوية، بينما سجلت درجة الحرارة الصغرى، 11 درجة مئوية، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة جدًا وارتفاع الموج من 2.5 متر إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، أن موجة الطقس السئ سوف تواصل ضرب الإسكندرية حتى يوم الجمعة الموافق 2 فبراير 2024، حيث ستضرب أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات برد كل من:(مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ)، وذلك غدًا الأربعاء.

وأشارت إلى أن أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات برد سوف تضرب كل من:(مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ)، بعد غدًا  الخميس.

فيما تصل ذروتها يوم الجمعة، حيث تكون أمطار متوسطة إلى غزيرة على مناطق كل من:( مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، بورسعيد، شمال سيناء).

يذكر أن الإسكندرية تتعرض لـ 18 نوة على مدار فصلي الخريف والشتاء، بينها 11 نوة تعد الأكثر قوة وضراوة، إذ تأتي بأمطار غزيرة ورياح عاتية بعضها يتسبب في غرق الشوارع وتوقف حركة الملاحة والصيد.

Dr.Randa
Dr.Radwa