الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الغربية يؤكد على دور وسائل الإعلام في بناء الوعي المجتمعي لتنمية الأسرة

جانب من الاجتماع

محافظات30-1-2024 | 18:43

أكد محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، الدور البارز الذي تسهم به وسائل الإعلام في بناء الوعي الاجتماعي بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لدى كافة الأفراد في المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم الثلاثاء، بأعضاء لجنة الاتصال والإعلام من أجل تنمية الأسرة المصرية ضمن لجان المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، التي شكلها المحافظ لخدمة المشروع القومي بالغربية، بحضور مدير عام مكتب المحافظ ورئيس اللجنة جيهان القطان.

وأشار المحافظ إلى أن وسائل الإعلام المختلفة؛ مثل الصحف والتلفزيون والإذاعة والشبكات الاجتماعية، لها دور مهم في نشر المعلومات المفيدة حول مشروع تنمية الأسرة المصرية، مثل مكونات المشروع والفوائد التي يمكن أن يحققها ورفع الوعي حيث يحتاج المجتمع إلى فهم أهمية تنمية الأسرة ودورها في النمو الاقتصادي والاجتماعي.

وأضاف أنه يمكن لوسائل الإعلام توفير مقالات وبرامج تعريفية تسهم في رفع الوعي بالتحديات والفرص التي تواجه الأسرة المصرية وكيفية التعامل معها وتشجيع المشاركة حيث يمكن لوسائل التواصل والإعلام المشاركة بدور بارز في تشجيع المجتمع على التفاعل في مشروع تنمية الأسرة.

يذكر أن المحافظ تناول خلال الاجتماع خطة العمل الموضوعة التي تشمل عدة محاور وأهداف أهمها تحقيق التغيير الاجتماعي والاقتصادي من خلال التوعية والتثقيف بقضايا السكان والتنمية، والمشاركة المجتمعية من كافة قطاعات الدولة القطاع الحكومي، والخاص، والمحليات، والمجتمع المدني والتطوعي لتوفير الثقافة والوعي بالقضية السكانية بشكل فعال ومؤثر لكافة شرائح المجتمع، وبناء قدرات الكوادر الإعلامية المعنية بالقضية السكانية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air